نير بركات: مصلحتنا بإخفاء أضرار عمليات الحجارة بالقدس

نير بركات: مصلحتنا بإخفاء أضرار عمليات الحجارة بالقدس
رام الله - دنيا الوطن
كشف تسجيل صوتي منسوب لرئيس بلدية القدس المحتلة "نير بركات" عن انتهاج البلدية والشرطة الإسرائيلية لسياسية تعتيم مقصودة فيما يتعلق بأضرار عمليات إلقاء الحجارة شرقي المدينة منوهاً إلى أن هذا التعتيم لمصلحة المدينة. على حد قوله.

وقال بركات في تسجيل نشره موقع "0404" والمقرب من الجيش الإسرائيلي الليلة، "إنه يجب منع نشر الأخبار المتعلقة بعمليات الحجارة في القدس وذلك حتى لا يصل الأمر إلى السكان هناك وبالتالي تتضرر التجارة والسياحة".

وذكر الموقع أن هذا التسجيل جاء خلال اجتماع لمجلس البلدية مساء الخميس حيث انتقد بركات بشدة تصرفات إدارة القطار الخفيف بالقدس والذي تنشر أضرار عمليات ضرب الحجارة شرقي القدس أولا بأول، مشيراً إلى وجود مصلحة مشتركة للبلدية والحكومة الإسرائيلية والشرطة لإخفاء هكذا أخبار عن أعين الجمهور.

وقال: "أنا غاضب جداً من طاقم القطار الخفيف فلم تقع أي إصابات خلال استهداف القطار وكانت مؤمنة ولا يوجد ما يدعو لنشر أخبار هذه العمليات وذلك على الرغم من الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها، نعرف المشكلة جيداً ولكن الحديث عن هذا الأمر على الإعلام لن يفيد القدس والتجار ورجال الأعمال والمؤسسات الثقافية".

بدوره قال رئيس سلطة القطارات الأسبق "موشي ليئور" لرئيس البلدية إن هنالك انخفاض في عدد مستخدمي القطار الخفيف في حين رد عليه بركات قائلاً: "إن شركة القطارات تخوف الركاب بلا طائلة".

وأضاف "من الأفضل ألا يتم هذا الحوار على الإعلام"، لافتاً إلى انزعاج رئيس الحكومة ووزير الجيش ووزير الأمن الداخلي من هذا الأمر.

التعليقات