منصور: سنتخذ خطوات لاحقة بشأن مبادرة الرئيس بعد انتهاء أسبوع المشاورات مع أعضاء مجلس الأمن

رام الله - دنيا الوطن
أكد المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة د. رياض منصور، بأنه سيتم اتخاذ خطوات لاحقة بشأن مبادرة الرئيس  محمود عبابعد انتهاء أسبوع المداولات لقادة العالم في نيويورك.

وكشف منصور في حديث لإذاعة موطني اليوم، بأن الرئيس محمود عباس سيلتقي مع عدد من الدول بما فيها لجنة المتابعة العربية ومجلس الوزراء العرب، وعدد كبير من دول العالم وفقاً لبرنامج معد مسبقاً ليدلي بتفاصيل أكثر حول مبادرته ، لتوضيح الصورة بشكل أكبر للدول التي لديها استفسار معين حول المبادرة"، مضيفاً أنه سيتم دراسة وتحليل هذه التفاصيل لتحديد الخطوات اللاحقة.

وقال منصور:" نريد أن نوحد الخطاب السياسي حول فلسطين
من قبل الدول العربية ومن كافة الدول الصديقة من منظمة التعاون الاسلامي وحركة عدم الانحياز، للتركيز على أربعة قضايا في غاية الأهمية، وهي الدعم والإسناد لمبادرة الرئيس وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال عبر قرار من مجلس الأمن، ثانياً دعم استمرار وقف إطلاق النار بعد إيقاف العدوان، وثالثاً دعم الطلب الفلسطيني بشأن توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني إلى انتهاء الاحتلال، رابعاً: ودعم واسناد حكومة الوفاق الوطني والتصدي لكل المحاولات الاسرائيلية التي تريد أن تحبط من عزيمة هذه الحكومة.

وحول اجتماع مجلس الوزراء العرب الذي انعقد مؤخراً في
القاهرة قال منصور ، أن هذا الاجتماع قد اعتمد وتبنى مبادرة الرئيس، وطالب السفراء العرب في الأمم المتحدة ببدء المشاورات مع أعضاء مجلس الأمن بهذا الصدد، وأوضح قائلاً :" وضعنا خطة تنفيذية بهذا الشأن وبدأنا بإجراء الاتصالات مع أعضاء مجلس الأمن وسنستكمل اليوم وغداً الاتصال بهم قبل أن يصل الرؤساء وقادة الدول العالم إلى نيويورك للبدء بالمناقشات العامة في بداية الدورة التسعة والستين للجمعية العامة.

التعليقات