إقليم عدن يستضيف الفدراليه طريقنا للتكامل الاقتصادي والاستقرارالسياسي

رام الله - دنيا الوطن
اقامت مؤسسة هي وهو للثقافة والتنمية والتدريب في اقليم عدن، مهرجانها الفني الثقافي التوعوي عن الفدراليه في جامعة عدن كليه الاداب تحت شعار الفدراليه طريقنا الى التكامل الاقتصادي
والاستقرار السياسي، في جامعه عدن.
وقد حضر الحفل وكيل المحافظ سلطان الشعيبي والوكيل احمد سالمين وعدد من مسؤولي السلطه المحليه حيث القى الوكيل الشعيبي كلمة دعا فيها الى التماسك والاصطفاف، وخاصة في الوقت الراهن الذي تمر به بلادنا من صعوبات جمة داعيا الى
الوقوف مع الرئيس عبد ربه منصور هادي لدعمه ومساندته في الخروج من هذه الازمات التي من شأن عدم مواجهتها بحكمة ان تزج بلادنا الى مآلات لاتحمد عقباها.
وفي هذا السياق القيت في الحفل عدد من الكلمات لممثلي الجهات المختلفة في الدولة وكانت تلك الكلمات قد ركزت في مجملها الاجماع بان الفدراليه هي الحل الأنسب لبلادنا باعتبارها مخرجا سليما لأنهاء كل الصراعات والازمات التي تعيشها بلادنا منذ زمن طويل.
رئيس المؤسسة بلقيس الاحمد هي الاخرى أكدت انه متى وجد النظام والادارة الناجحة يمكن ان نعود الى الطليعة والفدرالية هي النظام الذي يمكن ان نحقق من خلالها في اطار الاقليم عاصمة الولايات المختلفة بعيدا عن المركزية التي وقفت حجر عثرة امام أي تطور.
وخلال الاحتفال عرض فيلم قصير عن الازياء عبر الاقاليم بعنوان: ( التمايز والثراء والنسيج الواحد) ، كما تم توزيع كتيب بعنوان ( الفدراليه ودورها في التكامل الاقتصادي والاستقرار
السياسي ) تخلل ذلك استعراض لوحات فنيه واسكتشات متنوعه توضح من خلالها معنى الفدراليه بطريقه مبسطه ورائعه لاقت استحسان الحضور.
وقدمت خلال الحفل العديد من الاغاني الشعبيه المعروفه مع فرقة الرقص الشعبي والتي شاركها الرقص شباب الجامعه .
وفي خطوه جريئة تم عرض الازياء الرجاليه في الاقاليم والتي لاقت استحسان الشباب وتصفيقهم الحاد.
الجدير بالذكر ان مؤسسه هي وهو منظمة مجتمع مدني غير ربحيه مقرها صنعاء تقوم بمهرجان فني وثقافي حول الاقاليم السته لجمهورية اليمن الاتحادي، حيث كان إقليم عدن محطتها الثالثه بعد إقليم الجند وإقليم تهامة.
 

التعليقات