قلقيلية : المحافظ ووزير الاتصالات والنقل والمواصلات يفتتحان مقر مديرية النقل والمواصلات

رام الله - دنيا الوطن
افتتح اللواء رافع رواجبة ووزير الاتصالات والنقل والمواصلات المهندس علام موسى و( ديفيد هاردن) مدير البعثة الأمريكية اليوم مقر مديرية النقل والمواصلات الذي أعيد تأهيله بتمويل من المؤسسة الأمريكية للتنمية الدولية( USAID ).

وشارك في الافتتاح عضو المجلس التشريعي احمد هزاع شريم ، وقائد المنطقة العميد أركان حرب فتحي التايه ومدراء الأجهزة الأمنية، رئيس البلدية عثمان داوود ورؤساء البلديات، عماد عبد الحافظ مدير مديرية النقل والمواصلات ، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، وممثلون عن المجتمع المحلي والنقابات.

وثمن المحافظ الجهود التي تقوم بها وزارة النقل والمواصلات في تطوير الحالة المرورية وزيادة الامان على الطرق، مشيرا الى ان الحضارة تقاس في دول العالم من خلال شبكتي النقل والمواصلات وشبكة الاتصالات، مشيدا بالجهد والسواعد والإرادة الفلسطينية التي عملت على ترسيخ مبدأ الحكم الرشيد وبناء مؤسسات الدولة، قائلا أن القدرات الفلسطينية الجبارة التي كان يمكن لهذه القدرات أن تضاهي الدول المتقدمة لولا المضايقات الإسرائيلية التي تحد من مسيرة التطور" ودعا إلى إسناد الحق الفلسطيني بتوفير دعم سياسي يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة إلى جانب الدعم المالي.

ودعا المحافظ دول العالم أن لا تدعم اسرائيل وتسعى بكل قوتها لازالة الاحتلال الذي يسعى الى تدمير كل مقومات النهوض الحضاري الذي يناضل من اجله الشعب الفلسطيني"قائلا" اننا نفتتح اليوم دائرة السير الجديدة ولكن من الممكن ا نياتي الاحتلال ويدمرها وبالتالي فان المجتمع الدولي عليه أيضا حماية المقدرات الفلسطينية التي بنيت بالعرق والسواعد.

من ناحيته أشاد الوزير علام موسى بالشراكة الفاعلة بين وزارته والوكالة الأمريكية للتنمية الد ولية من خلال الانطلاقة الأولى لمشروع الحكم الرشيد والذي ابتدأ العمل به في منتصف العام 2013 ويستمر لمدة أربعة سنوات، وأكد أن وزارته تعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وبالشراكة مع المؤسسات من اجل تحقيق رؤية وأهداف الوزارة، مشيرا إلى امتلاك الوزارة رؤيا وأهداف واضحة للتقدم بعمل الوزارة إلى الأمام.

وقدم الوزير موسى استعراضا بالانجازات التي حققتها وزارته من خلال المشاريع المنجزة والمشاريع التي يتم العمل عليها مثل أرشفة ملفات المركبات اليكترونيا للتسهيل على المواطنين واستحداث مكتب للاستعلامات في كل مديرية ومشروع النافذة الموحدة وتقديم 38 خدمة مهن مواصلات في المديرية.

بدوره شكر مدير البعثة الأمريكية جهود السلطة الوطنية في تطوير الخدمات العامة في المدن الفلسطينية، مثمنا الشراكة بين مؤسسته ومؤسسات السلطة، مؤكدا على معرفته لظروف محافظة قلقيلية التي فيها الكثير من التحديات ولكن بالرغم من ذلك فانتم بعثتم رسالة للشعب الأمريكي فيها قراركم بان تكون مؤسساتكم الحكومية أفضل.

التعليقات