تربية أريحا تعقد اجتماع لمدراء و مديرات المدارس الخاصة

رام الله - دنيا الوطن
عقد قسم التعليم العام في مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا اجتماعاً لمدراء و مديرات المدارس الخاصة  في محافظة أريحا و الأغوار , و ذلك لبحث قضايا إدارية و تربوية تخص المدارس و الطلبة .

و حضر الاجتماع أ. محمد الحواش مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار و عضوي المجلس البلدي سالم غروف و لبنى رومة و مدير العلاقات العامة في شرطة اريحا اياد دراغمة و ممثل المحافظة هشام بالو بالاضافة الى النائب الفني لمدير التربية و التعليم  بسمات سالم و رئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي ..

و في بداية الاجتماع رحب الحواش  بمديري ومديرات المدارس الخاصة  , مؤكداً على أهمية  المدارس الخاصة و التي تؤدي دور حيوي و هام  في دعم و تطوير المسيرة التعليمية  و في استيعاب الطلبة مما يخفف عبئاً عن كاهل المدارس الحكومية, مثمناً الجهود التي تبذلها المدارس الخاصة في تقديم مستوى تعليمي مميز . ومنوهاً الى

و مشيراً الى أهمية  التعاون المشترك و تكامل الادوار بين المدارس الحكومية و الخاصة  لتحقيق الرؤى التربوية المشتركة و السياسة العامة لوزارة التربية و التعليم .

كما وتناول الحواش اجندة الاجتماع و التي تضمنت العديد من القضايا المهمة ,و تحدث ايضاً عن موضوع المشاركة في الدراسة الدولية (TIMSS) و التي تتضمن اتجاهات الطلبة في مادتي العلوم والرياضيات , و التي تعقد كل 4 سنوات لصفي الرايع و الثامن الأساسي. و حث المدارس الخاصة على المشاركة بها و إحراز نتائج متقدمة . 

على أهمية مراعاة قواعد السلامة العامة في المدارس الخاصة  و الالتزام بها , منوهاّ الى تميز مدارس أريحا الخاصة بهذا الشأن ,و حصول بعضها على ترخيص 5 سنوات مما يدللك على مدى حرص هذه المدارس و اهتمامها بتنفيذ السياسات التربوية و الالتزام  بتعليمات السلامة العامة .

بدورها أكدت سالم إلى تكتمل الأدوار بين المدارس الحكومية و الخاصة و المنافسة الايجابية بين المدارس فيما يتعلق بالمشاركة في الأنشطة التربوية المختلفة و التي تنظمها مديرية التربية و التعليم .

كما شكرت سالم المدارس الخاصة والتي استضافت العديد من المسابقات و الانشطة التربوية , أبدت استعداد الدائرة الفنية في التربية والتعليم للتعاون و تقديم الدعم و الإسناد  للمدارس الخاصة المشاركة في تنفيذ الأنشطة و المسابقات و المهرجانات التربوية المختلفة التي تنظمها مديرية التربية و التعليم ..

الهدمي بدورها شكرت المدارس الخاصة على حسن تعاونها  .

 

وخلال الاجتماع  تم بحث عدة قضايا أهمها :

تعليمات السلامة العامة في المدرسة  و الترخيص في المدارس . و الرحلات المدرسية , و حافلات النقل و ضرورة تواجد معلمة في الحافة مرافقة للطلبة .بالإضافة إلى عدة مقترحات تم تقديمها للجنة السير  و منها , الاهتمام بمسالك الدرجات الهوائية في الشوارع الرئيسية و المجاورة لمدارس الطلبة , و الباعة المتجولون أمام المدارس , و إنارة بعض الشوارع و عدم و جود الشاخصات المرورية المناسبة, و وضع لافتات إرشادية .

و شارك في الاجتماع كل من مديري و مديرات مدارس : الفرقان الإسلامية , جمعية سيدات أريحا , الراهبات الفرنسيسكانيات , التراسنطة , بنات عمران الأساسية المختلطة , رواد الغد و مدرسة سيرا .

التعليقات