لقاء مفتوح مع النائب الاول لوزير خارجية جمهورية التشيك في جامعة بيت لحم

رام الله - دنيا الوطن
 قام السيد بيتر درولاك، النائب الأول لوزير الخارجية التشيكي يوم الاربعاء 17 ايلول بزيارة الى جامعة بيت لحم التقى خلالها بعدد من المسؤولين في الجامعة.

وقد زار السيد درولاك والذي يأتي من خلفية اكاديمية معظم مرافق الجامعة واطلع على اخر الخطط التنموية التي تعمل عليها الجامعة في الفترة الحالية مثل تطوير المناهج وتحديثها بالاضافة الى توسيع بعض البرامج الاكاديمية الحيوية في الجامعة.

وقد رافق السيد درولاك في زيارته كل من السيد راديك روبيس ممثل جمهورية التشيك في فلسطين ونائبه السيد سيريل بومباليك بالاضافة الى السيد باقل كلوكي مسؤول دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في ممثلية الجمهورية التشيكية.

وتأتي هذه الزيارة، بحسب قول بومباليك، وهي الاولى الى فلسطين، بهدف التواصل مع المسؤولين والجمهور الفلسطيني لتعميق الفهم في موضوع الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.

ثم قدم السيد درولاك مداخلة حول علاقة اوروبا بالشرق الأوسط ضمن لقاء مفتوح حضره عدد كبير ممن طلبة واساتذة وموظفي الجامعة وغيرهم في قاعة الفورنو في مبنى الالفية.

وبعد المداخلة دار هناك نقاش حاد تضمن عدة مداخلات بين الحضور بعضها طالب بموقف اوروبي حازم بشأن مقاطعة اسرائيل اقتصاديا وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات عليها حتى تتوقف عن انتهاكاتها المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني.

التعليقات