الجامعة العربية الأمريكية تنظم فعاليات ملتقى الأعمال ويوم التوظيف السنوي 2014

الجامعة العربية الأمريكية تنظم فعاليات ملتقى الأعمال ويوم التوظيف السنوي 2014
رام الله - دنيا الوطن
نظم قسم شؤون الخريجين في الجامعة العربية الأمريكية فعاليات ملتقى الأعمال ويوم التوظيف السنوي 2014، بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي ومركز التمكين الإقتصادي، وبالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية ومديرية العمل والغرفة التجارية في جنين، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور أكثر من 50 مؤسسة وشركة فلسطينية تسعى لاستقطاب المتميزين من الخريجين الجدد.

حضر حفل الافتتاح نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نظام دياب، ومجموعه من عمداء الجامعة وموظفيها، ومدير مؤسسة الشباب الدولية الدكتور محمد مبيض، ومديرة مركز التمكين الاقتصادي سحر عثمان، ومدير مديرية العمل في جنين أحمد ضراغمه، بالإضافة إلى عدد من مدراء وممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة في يوم التوظيف.

وافتتح الفعاليات الدكتور ذياب بكلمة الجامعة حيث قال "باسم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس والهيئتين التدريسية والإدارية نرحب بالشركاء والمؤسسات والشركات الفلسطينية المشاركة في هذا اليوم المهم لطلبتنا الأعزاء"، وأضاف، أن الجامعة دأبت كعادتها إلى عقد يوم التوظيف والذي يعتبر واجب وحق للطلبة، من أجل إتاحة الفرصة للخريجين للتعرف على فرص التوظيف المتاحة والإنخراط في سوق العمل، والإطلاع على احتياجات السوق المحلي، وإدراك المهارات التي يحتاجونها من أجل الحصول على الوظيفة، مؤكدا أن قسم شؤون الخريجين ستبقى علاقته متواصلة بطلبة الجامعة خاصة بعد تخرجهم، ومساعدتهم بكل الإمكانيات والسبل المتاحة لأنهم أبناء هذه الجامعة ويحملون رسالتها أينما ذهبوا.

وأوضح أن الجامعة أشركت الخريجين سابقا في دورات تدريبية ومتنوعه لتعزيز دورهم من خلال تمكينهم وتسليحهم بمتطلبات سوق العمل، وفي هذا اليوم تم اتاحة الفرصة لهم بلقاء كبريات الشركات والمؤسسات الفلسطينية.

بدورها قالت مدير مؤسسة التمكين الاقتصادي سحر عثمان: " للعام الثاني على التوالي نشارك الجامعة في تنظيم يوم التوظيف لإعطاء الشباب فرصة في تقديم مواهبهم وعطائهم، وأضافت قائلة للخريجين: "ليكن هذا اليوم اول انطلاقة لكم في سوق العمل والاستفادة منه ومعرفة اجراءات المقابلة والتوظيف فهذا اليوم فرصة لكم لخلق التفكير والابداع".

وأشارت الى ضرورة استغلال كافة الفرص لتطوير الذات وتكثيف التدريبات لان فرص العمل قليل والمنافسة على الوظائف كبيرة، مشيدة بدور الجامعة التي تهتم بقطاع الشباب الحيوي كونه يحمل الامل والطموح بالمستقبل معربة عن افتخارها بالشراكة معها للعام الثاني على التوالي.

من جهته قال مدير مؤسسة الشباب الدولية الدكتور محمد مبيض: "على الخريج خلق الوظيفة وليس البحث عنها، ففي ظل الوضع الإقتصادي الذي يمر به الشعب الفلسطيني ونسبة البطالة العالية على الخريج عليه ان لا ينظر الى الوظيفة كهدف بل وسيلة الى التطور، وبالتالي خلق الوظيفة هي الطريقة الأسلم للعمل وليس البحث عنها".

وأضاف، ان جودة التعليم هي مطلب مهم، ويجب المام الخريجين بالمهارات المختلفة والقدرة على استخدام التكنولوجيا والتفكير الريادي والابداعي لان ذلك هو سر النجاح والتميز.

بينما تطرق مدير مديرية العمل في جنين أحمد ضراغمه الى برامج المديرية التي تقوم بتطبيقها ومن بينها يوم التوظيف، مشيدا بدور الجامعة والمؤسسات الشريكة في تنظيم هذا اليوم وخلق فرصة اللقاء بين المؤسسة والخريج.

الطالبة الخريجة حنين زكارنة اكدت على اهمية هذا اليوم بالنسبة لها ولزملائها قائلة:" اذا لم تتح فرصة التوظيف يكفيني اني تعلمت شيئا عن اجراءات المقابلات وكيفية تقديم الوظائف للمؤسسات والشركات"، ووجهت شكرها للجامعة التي تهتم بطلبتها فترة دراستهم وبعد تخرجهم.

بدوره، وجه الطالب الخريج محمد ايمن رسالته الى المؤسسات وخاصة القطاع الخاص بفتح المجالات أكثر امام الخريجين سواء بالتوظيف مقابل اجر او بالتدريب ليتسنى له الخوض في سوق العمل، مشيدا بما قامت به الجامعة وشركائها في تنظيم هذا اليوم.

وتخلل يوم التوظيف اجراء العديد من المقابلات وتم تنسيب 35 خريجا للحصول على تدريب مدفوع الأجر لمدة شهرين، ويجري الاعداد لتوقيع العقود خلال الايام القليلة القادمة.

التعليقات