إطلاق التدريب الدولي حول المناصرة وحقوق الأطفال في جنيف

رام الله - دنيا الوطن
أطلق المكتب الإقليمي والسكرتارية الدولية للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، بمقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف اليوم الخميس، التدريب الدولي حول المناصرة وحقوق الأطفال، وذلك ضمن خطة عمل البرنامج الإقليمي للحركة. وقالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين في بيان صحفي إن هذا التدريب هو السادس من نوعه، ويأتي في ظل الوضع الراهن الذي تشهده حالة حقوق الطفل في العالم العربي، مشيرة إلى أن أهميته تنبع من ضرورة العمل على مناصرة حقوق الأطفال على المستوى الدولي وأجسام الأمم المتحدة ذات العلاقة.

وأضافت أن فروع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستلتقي لجنة حقوق الطفل في الأمم المتحدة للحديث عن حالة حقوق الأطفال في العالم العربي.

وتحدث المفوض العام للحركة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا رفعت قسيس، في كلمته في افتتاح التدريب، عن الورشة الإقليمية المقبلة التي ستعقد في القاهرة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، حيث ستناقش خلالها مسودة دليل عربي حول العدالة الصديقة للأطفال سيتم العمل عليه بمبادرة من البرنامج الإقليمي الذي يقاد من خلال مكتب فلسطين.

ويشارك في التدريب الذي سيستمر أربعة أيام، 20 ممثلا من فروع الحركة العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمجلس التنفيذي الدولي، وسيشمل على محاضرات من خبراء ومختصين في حقوق الأطفال.

التعليقات