"رايت تو بلاي" تشارك في تدريب المنتخب الفلسطيني النسوي تحت 16 سنة

رام الله - دنيا الوطن
"رايت تو بلاي" تشارك في تدريب المنتخب الفلسطيني النسوي تحت 16 سنة

نابلس- بالشراكة مع اتحاد الكرة قامت رايت تو بلاي بالمشاركة في تدريب 22 لاعبة من المنتخب النسوي الفلسطيني تحت العمر 16 عاما  الذين سيشاركون في لقائين وديين أمام نظيره القطري في 24 و 27 من الشهر الجاري في العاصمة القطرية -  الدوحة، على أن تتم مشاركة الفريق في بطولة أمم آسيا مطلع شهر تشرين الثاني الى جانب منتخبات سريلانكا، أوزبكستان، البحرين، قيرغيزستان، طاجيكستان.

وقال مراد بنورة مشرف الانشطة في مؤسسة رايت تو بلاي والمدير الفني للمنتخب النسوي: جاءت مشاركة مؤسسة رايت تو بلاي في هذا التدريب انطلاقا من رؤيتنا التي تتضمن استخدام قوة اللعب والرياضة لبناء مجتمعات أكثر صحة وأمنا وانطلاقا من ايماننا بأهمية اعطاء فرصة للفتيات من أجل ممارسة الانشطة الرياضية و خاصة لعبة كرة القدم لبناء ثقتهن بنفسهن و بناء قدراتهن ومهاراتهن الرياضية، و بذلك يكون دور الفتاة تعدا الدور التقليدي الى دور اكثر حيوية في مجال الرياضة من خلال  تمثيل المنتخب الفلسطيني في المحافل العربية و الاسيوية.

وأضاف مراد: نحن في المنتخب النسوي الفلسطيني نمتلك نخبة من اللاعبات المميزات، وهناك عدد من اللاعبات اللواتي قمنا باستدعائهم لتشكيل المنتخب في الداخل الفلسطيني، وهن لاعبات يملكن قدرات كبيرة وسيكون لديهن دور هام م في في تشكيلة الفريق.

يذكر أن "رايت تو بلاي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.

التعليقات