أبو عسكر لدنيا الوطن: سفر الحجاج من خلال 9 دفعات في كل يوم رحلتين وتتكون الرحلة الواحدة من 266 حاج

أبو عسكر لدنيا الوطن: سفر الحجاج من خلال 9 دفعات في كل يوم رحلتين وتتكون الرحلة الواحدة من 266 حاج
غزة -خاص دنيا الوطن - محمد جربوع

غادرت الدفعة الأولي من حجاج قطاع غزة البالغ عددهم 564 حاج وحاجة، اليوم عبر معبر رفح البري متوجهين الي الديار الحجازية لأداء فريضة الحاج لهذا العام. 

وقال مدير عام الحج والعمرة محمد أبو عسكر :"سيسافر الحجاج من خلال 9 دفعات في كل يوم رحلتين، وتتكون الرحلة الواحدة من 266 حاج وحاجة، من معبر رفح الي مطار القاهرة الدولي."

وأكد علي أنهم علي جاهزية تامة للعمل علي خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتسهيل سفرهم إلي أن يصلوا إلي الديار الحجازية، موضحا أنه تم مغادرة وفد من الوزارة وأصحاب المكاتب أمس لتسهيل وترتيب استقبال الحجاج.

وأشاد أبو عسكر بدور وزارة الأوقاف في الضفة الغربية قائلا :" منذ 2009 يوجد تنسيق مشترك بين الضفة وغزة ولكن هذا العام شهد ترتيب وتعاون علي أعلي درجات"، معتبرا أن هذا التنسيق انعكس ايجابيا علي عمل السفارة الفلسطينية في جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه قال ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابر والحدود لـ مراسل "دنيا الوطن" :"أن الجانب المصري ابلغ هيئته في البدء في تسفير الحجاج عبر معبر رفح إلي مطار القاهرة ثم إلي الديار الحجازية."

وأضاف أن هناك مكرمة ملكية من خادم الحرمين الشريفين لدوي الشهداء ولكن حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد سفرهم، مشيرا إلى أن سفر الفئات الاخري من المواطنين سيتوقف حتى يتم انتهاء سفر جميع أفواج الحجاج الأربعة.
















التعليقات