خلال افتتاح مكتب وزير الداخلية .. أبو ماضي يدعو الحمد الله لتحمل مسئولياته تجاه شعبه

رام الله - دنيا الوطن
دعا وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني كامل أبو ماضي رئيس الوزراء ووزير الداخلية د. رامي الحمد الله لزيارة غزة وتحمل مسئولياته تجاه شعبه وأن يباشر في إجراءات رسمية لفك الحصار المفروض على غزة وفتح معبر رفح البري بشكل دائم.

وطالب أبو ماضي الحمد الله خلال افتتاح مكتب وزير الداخلية غرب غزة بالقيام بدوره في إعادة بناء مقار الداخلية التي تدمرت خلال العدوان.

وافتتحت الداخلية مكتب وزيرها بعد تدمير المقر السابق خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، ويتكون المبنى الجديد من 9 مكاتب وخيمة تضم دوائر ووحدات وأقسام مكتب وزير الداخلية واستغرق العمل في إنجاز المكان أسبوعين.

وشارك في قص شريط افتتاح المقر الجديد المبني من "البلاستيك والأخشاب والصفيح" كل من وكيل الوزارة وقائد قوات الأمن الوطني اللواء جمال الجراح ولفيف من قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الإدارات المركزية بالوزارة وحشد من رجال الإصلاح والأعيان والوجهاء.

ودعا أبو ماضي وزير الداخلية لإرسال الموازنات التشغيلية لعمل الوزارة في غزة وإرسال سيارات إطفاء وسيارات إسعاف للدفاع المدني والخدمات الطبية بدون شروط.

كما طالبه بحل مشكلة جوازات السفر، قائلاً "لا يُعقل أن يوضع حظر أمني على 35 مواطنا من حجاج بيت الله الحرام وأن يمنع 12 منهم من السفر لأداء مناسك الحج".

إعادة العمل

وأعلنت وزارة الداخلية على لسان وكيلها إعادة العمل في ذات المكان المدمر ومباشرة خدمة أبناء شعبنا ومواصلة مسيرة العمل الأمني.

وقال أبو ماضي : "نضع اليوم الركام من خلفنا لنوصل رسالة إلى أشرار الأرض الذين التقوا بليل قبل الحرب في أماكن متعددة ليخططوا لضرب غزة .. نقول لهم باءت محاولاتكم بالفشل".

وشدد على أن الداخلية لن تكون يوماً ترساً في المحافظة على أمن الاحتلال، مستدركاً "لكننا سنكون خدماً لأبناء شعبنا نقبل الأرض من تحت أقدامهم".

وشكر أبو ماضي كل من ساهم في ترتيب المكان الجديد لمكتب وزير الداخلية وتجهيزه لمواصلة تقديم الخدمة لشعبنا، متعهداً بأن تبقى الوزارة بكافة مكوناتها خادمة للمواطن والحفاظ على أمنه.

صنع المستحيل
بدوره، أكد الرائد بسام أبو شعبان في كلمة باسم مكتب وزير الداخلية أن الوزارة أثبتت خلال العدوان الأخير قدرتها على صنع المستحيل والعمل من الخيام والشوارع لخدمة أبناء شعبنا.

وقال أبو شعبان : "مكتب وزير الداخلية سيبقى على رأس عمله وهو على جهوزية كاملة رغم استهدافات الاحتلال المتكررة لكافة مقار الوزارة ومراكز أجهزتها الأمنية".

وعدَّ العمل من داخل "الخيام" يمثل غصة في حلق الاحتلال، مشيراً إلى أن كوادر مكتب وزير الداخلية على استعداد كامل للقيام بكافة المهام الملقاة على عاتقهم في سبيل خدمة شعبنا وقضاياه العادلة.

ولفت إلى أن الداخلية تحدت الصعاب وواجهت كل محاولات الاحتلال لشل عملها وضرب الجبهة الداخلية خلال العدوان، مضيفاً "نفتتح اليوم مكتب الوزير من بين ركام المقر المدمر لنواصل عملنا بالإشراف والمتابعة والتنسيق بين كافة أجهزة وإدارات الوزارة في إطار حكومة التوافق"

ووجه أبو شعبان التحية لوزير الداخلية السابق أ. فتحي حماد، معتبراً أنه أسس عقيدة أمنية وطنية تحمي الثوابت وتواجه عملاء الاحتلال وتحمي ظهر المقاومة.

وتابع : "كل التحية لإدارات وأجهزة الداخلية التي أبدعت في حماية الجبهة الداخلية خلال معركة الصمود والكرامة التي خاضها شعبنا في مواجهة الاحتلال الذي ظن أنه بضربه رأس الوزارة سيُحدث ضربة تربك شعبنا وعمل أجهزته الأمنية".

وتفقد قادة وزارة الداخلية العمل داخل المقر الجديد واطلعوا على انجازات المكتب ودوره في تقديم الخدمة لأبناء شعبنا.

التعليقات