وفود شبابية عربية تحيي ذكرى صبرا وشاتيلا

وفود شبابية عربية تحيي ذكرى صبرا وشاتيلا
رام الله - دنيا الوطن
تحية لشهداء مجزرة "صبرا وشاتيلا" وتاكيداً على خط المقاومة، قامت الوفود المشاركة في مخيم الشباب اليساري العربي الثاني، الذي يقام في لبنان )، تحت عنوان "الواقع العربي ودور الشباب في بناء البديل"، بجولة في مخيم شاتيلا، وكان في استقبالهم فرقة كشافة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وقيادة الاتحاد وممثلين عن المنظمات الشبابية وفعاليات المخيم.

وجال الشباب العربي في ارجاء المخيم وازقته واطلع على الظروف الانسانية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها ابناء المخيم.

ثم توجه الوفد يتقدمه فرقة كشافة اشد بمسيرة الى اضرحة شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا وهم يهتفون تحية للمقاومة والشهداء.ووضعوا اكليلا من الورد على اضرحة الشهداء.

ثم تحدث رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في لبنان يوسف احمد فوجه التحية لشهداء المجزرة، مؤكداً بان مجزرة صبرا وشاتيلا ستبقى وصمة عار على جبين المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا لمحاكمة المجرمين الذين ارتكبوا المجزرة ، مشدداً على ان كافة المجازر والجرائم التي ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني هدفت الى تصفية القضية الفلسطينية وضرب روح المقاومة وكسر ارادة الشعب الفلسطيني،. لكن الشعب الفلسطيني افشل هذه المؤامرة واثبت للعالم ان مثل هذه المجازر لن تزيده الا اصرار على التمسك بحقوقه الوطنية.

والقى عمار البياتي كلمة باسم الوفود والمنظمات الشبابية اليسارية العربية توجه فيها بالتحية للشهداء وللشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة، مؤكدا بان قضية فلسطين ستبقى القضية المركزية لكل الاحرار، حتى يتم استعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

التعليقات