بنات أريحا الثانوية تحتفل بطالباتها الجدد

بنات أريحا الثانوية تحتفل بطالباتها الجدد
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت مدرسة بنات أريحا  الثانوية في محافظة أريحا و الأغوار , باستقبال طالباتها الجدد  و البالغ عددهن (200 طالبة)  قدمن من مدارس أخرى في المحافظة  للالتحاق بمدرسة بنات اريحا الثانوية ,و ذلك  في حفل إقامته إدارة المدرسة "اليوم الخميس"وحضره مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و النائب الفني بسمات سالم و الإداري خضر ابوبشارة , بالإضافة إلى رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و رؤساء أقسام النشاطات محمد زعرير , الميدان سكينة ياسين , الرقابة هدى الفتياني .

و في كلمتها رحبت أ. رانا عبدالعال مديرة المدرسة بالحضور, و عبرت عن تفاؤلها  مع بداية العام الدراسي , بأن يحققنه طالباتها كما هو معهود أفضل الدرجات , و تمنت أن يكون هذا العام الدراسي مليئاً و حافلاً بالانجازات  على مستوى المدرسة و مشاركات طالباتها في معظم المسابقات و الأنشطة على مستوى المديرية. ودعت الطالبات إلى مزيد من الاجتهاد و التفوق .

من جانبه عبر الحواش عن سعادته بمشاركة الطالبات و الهيئة التدريسية و الإدارية لمدرسة بنات أريحا الثانوية  في هذا الاحتفال , و معرباً عن ثقته بهذه المدرسة العريقة و التي تعتبر من أقدم المدارس الثانوية في المحافظة , و مشيداً بانجازاتها المتعددة على صعيد التحصيل الأكاديمي والعلمي و المشاركة بالأنشطة التربوية المختلفة و التي تنظمها وزارة التربية و التعليم ومديرية تربية أريحا .

كما دعا الحواش الطالبات إلى أن يبذلن قصارى جهودهن من أجل التميز و التفوق وخاصة أننا ننعم و الحمد لله بنعمة الأمن و انتظام الدراسة في مدارس المحافظات الشمالية في الضفة الغربية و بدء العام الدراسي باكراً , مشيراً إلى أن كل هذه العوامل تسهم في انتظام المسيرة التعليمية , منوهاً إلى أن كثير من هذه العوامل و أهمها الأمن و الطمأنينة قد فقدت في قطاع  غزة الحبيب و أن كثير من المدارس قد هدمت بفعل آلة الحرب العسكرية التي خاضها جيش الاحتلال  ضد أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية , و استهدافه للمؤسسات التعليمية و التربوية و كل ما من شأنه النهوض بالمجتمع الفلسطيني.

كما أكد الحواش على أهمية الحفاظ على الآداب و احترام الهيئة التدريسية و إدارة المدرسة والالتزام بتعليمات الانضباط المدرسي.و قدم الحواش شكره لإدارة المدرسة على هذه المبادرة الطيبة و التي تعمل على  تعزيز دمج الطالبات الجدد في المدرسة.

و خلال الحفل  الذي تولت عرافته المعلمة ديما حمو  ألقت الطالبة ليلى بالي قصيدة شعرية باللغة الانجليزية  , و قدمت  المرشدة التربوية نهاية خشان فقرة عن الخرائط الذهنية بمشاركة بعض الطالبات , بالإضافة إلى مسابقة ثقافية , كما قدمت الطالبات فقرات رياضية و قامت بعضهن بتشكيل كلمة غزة في ساحة المدرسة .





التعليقات