المجلس العلمي للدعوة السلفية يصرف مستحقات الأيتام المكفولين لدى دار البر بدبي

المجلس العلمي للدعوة السلفية يصرف مستحقات الأيتام المكفولين لدى دار البر بدبي
رام الله - دنيا الوطن
 شرع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، بصرف الكفالات المالية لأيتام فلسطين في محافظات القدس والضفة الفلسطينية والمحافظات الجنوبية، والمكفولين بواسطة "جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة".

بدوره، أوضح مسئول شئون كفالة الأيتام السيد محمد المصري أن المجلس العلمي بدأ منذ يوم أمس الأربعاء صرف الكفالات المالية للأيتام "ضمن الدفعة الأولى والبالغ عددها 878 يتيماً" من أيتام فلسطين موزعين على محافظات القدس والضفة الفلسطينية والمحافظات الجنوبية، مما يساهم في تحسين أوضاع عائلات الأيتام وتوفر لهم بعض احتياجاتهم في ظل استمرار الحصار والتضيق الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على جميع النواحي المعيشية والاقتصادية خاصةً بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وبين أن المجلس العلمي، أنهى صرف الكفالات المالية لأيتام محافظات شمال غزة وسوف يتبعه لاحقاً تسليم كفالات أيتام محافظات الوسطى ورفح، مؤكداً أن العمل جارٍ على تسليم مستحقات أيتام محافظات القدس والضفة الفلسطينية من خلال مندوبي المجلس العلمي، لافتاً إلى أن هذه الكفالات تـأتي عن فترة عام 2013م.

ومن الجدير بالذكر أنه تخلل تسليم الكفالات المالية (برنامج التوعية الدينية للأيتام) حيث حث الشيخ عمر شراب الأيتام على أهمية الصلاة والمداومة والمحافظة عليها وعدم تركها لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم "الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم"، مشدداً على أن الصلاة هي عمود الدين وأنها أول ما يُسأل عنها العبد يوم القيامة فإذا صلحت صلح العمل كله وإذا فسدت فسد العمل كله.

وأوضح شراب خلال البرنامج التوعوي فضائل وكيفية الوضوء بفرائضه وسننه، مؤكداً أن الغاية التي من أجلها أرسل الله الأنبياء والرسل هي العبادة وأن الصلاة لا تصّح إلا بالطهارة يعني "الوضوء"، مشيراً إلى أن التطبيق كان عملياً ونظرياً وكان هناك استيعاب ومشاركة طيبة من قبل الأيتام.

بدوره، توجه الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل بالشكر لدار البر على هذا الحرص والمحافظة على هذا العمل الجليل المتمثل في القيام على ما يصلح الأيتام بتوفير الكفالات المالية ودعوة الناس للكفالة فجزى الله أولئك الكافلين صحبة محمد صلى الله عليه وسلم في دار النعيم في مقعد صدق عند مليك مقتدر.














التعليقات