أهم برامج ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خلال الأسبوع الرابع من شهر سبتمبر

رام الله - دنيا الوطن
إن كنتم تتساءلون ما هي أهم فقرات ناشونال جيوغرافيك أبوظبي لهذاالأسبوع، فهاكم الخلاصة لتنظموا أوقاتكم وتستمتعوا بمشاهدتها.

 حي أم ميت: دماء في الماء

فورت براج، كاليفورنيا: راندي وكيلف وريد يقضون يومهم في صيد الأسماك والغوص قبالة الساحل. راندي وكليف يحاولان اصطياد محار الأبالون، وهو طعام محبب لسكان المنطقة، في حين اكتفي ريد بالمراقبة. وفجأة خرجت سمكة قرش من حيث لا يدري أحد وهاجمت راندي بكل وحشية. وفي جنوب أفريقيا، خرج العروسان كريستي ودينفر للتزلج على الأمواج مع أصدقائهما. ووقفت كريستي مشدوهة من الرعب وهي تشهد بأم عينيها سمكة قرش عملاقة تهاجم عريسها. فهل سيُقدر له البقاء على قيد الحياة؟

تُعرض 21سبتمبر 2014 الساعة 20.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 19.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

 

وحدة إنقاذ السيارات: الجيب الطائر

اختير تيم وفوز لتنفيذ مهمة صعبة تتمثل في إعادة بناء سيارة جيب محبوبة من صاحبها وكذلك إعادة السرور إلى قلب مالكها العجوز بعد أن أُصيب هو والسيارة في حريق متعمد. وقد تضررت السيارة الحربية ذات الدفع الرباعي بشدة من الحريق حتى أنها احتاجت إلى كمية كبيرة من قطع الغيار التي يتعين توفيرها من الخارج، ولكن تيم تحلَّى بأخلاق الفرسان وشرع في حملة للإبقاء على التاريخ المحفور على ألواح الصاج في تلك السيارة. كان التحدي أمامها قاسياً وتعرضا خلال تلك المهمة لكثير من الضغوط، خاصة عندما عرفا أن ديك، مالك السيارة، شديد الحرص على أصغر التفاصيل. وفي مشهد ملحمي أخير كان يمكن للمخرج ستيفن سبيلبرغ أن يفخر بتقديمه في أحد أفلامه، عادت السيارة الجيب إلى الحياة من جديد. وعندما شاهدها ديك لم يصدق عينيه.

تُعرض 24سبتمبر 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

 

علم البسطاء: الحلقة الأولى

برنامج شائق يجمع بين الحقائق العلمية الثابتة والمجردة مع بعض المشاهد التي التقطها الجمهور وكانت أكثر ما تم تسجيله جنوناً وإبهاراً وإيلاماً. في هذه الحلقة نتعرف على عدد كبير من الطرق التي يمكن للمرء أن يتسبب من خلالها في إحراج نفسه، أو إلحاق الأذى بها أو حتى إذلالها عند ممارسة رياضات رفع الأثقال أو الرماية بالمسدسات أو القفز فوق السيارات.

تُعرض 25سبتمبر 2014 الساعة 21.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 20.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

 

ملفات السجون: نساء على الحافة

هذه المدينة بها أعلى معدل لجرائم القتل في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي سجن واينكاونتي، يعكف ضباط مخضرمون وأطباء نفسيون على إعادة تأهيل المجرمات، بمن فيهن محترفات السرقة ومدمنات المخدرات وفتيات الليل، من خلال برامج جديدة مبتكرة ترمي إلى كسر الحلقة المفرغة ما بين الجريمة والسجن. هناك مشاعر من الغضب الكامن والعنف تعتمل في صدور هاتيك النسوة، ومعظمهن كن ضحايا للاعتداء الجنسي أو الاضطرار لحياة الشارع وهن بعدُ في سن الطفولة، كما أنهن جميعاً تقريباً من صاحبات السوابق وقد ترددن على السجن أكثر من مرة. في هذا السجن الذي يقع في وسط المدينة، سنرصد أحدث البرامج وأشملها لإصلاح نزيلات السجون، وهو البرنامج المعروف باسم (صفحة جديدة) وهو مصمم خصيصاً لإعادة تأهيل فتيات الليلمدمنات المخدرات.

تُعرض 25سبتمبر 2014 الساعة 22.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة/الساعة 21.00 بتوقيت المملكة العربية السعودية

 

وجهات برية: أميركا الجامحة (السواحل)

أصبح التصوير السينمائي المدهش بالأبعاد الثلاثية قادراً على أن يصحبنا في رحلة ملحمية ولكنها حميمة عبر سواحل أمريكا، وبين بعض أكثر الشواطئ تنوعاً ودرامية على سطح الأرض. هذه السواحل شكلتها ثلاثة محيطات عظيمة، وهي تتعرج يمنةً ويسرةً لمسافة تزيد عن مائة ألف ميل، وربما من القطب إلى القطب، وهي الكتلة الأرضية الوحيدة التي تتقاطع مع كل خطوط الطول. سنسافر من المحيط الهادي البارد العميق إلى الجنة الجميلة الدافئة في البحر الكاريبي، ومن المياه المتجمدة في القطب الشمالي إلى المحيط المتجمد الجنوبي في أقصى جنوب الأرض. إن شواطئ الأمريكيتين تحفل بأكثر أشكال الحياة غرابة، وبالمناظر التي تثير الرهبة والهيبة في النفس ولا توجد في غير هذه الأصقاع.

 

التعليقات