مواطنون يطالبون "السيسي" بإنقاذهم من تاجر شهير يمتلك مراكز القوى في الإسماعيلية

رام الله - دنيا الوطن
طالب عدد من مواطني محافظة الاسماعيلية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل العاجل لإنقاذهم من شبح التشرد، على خلفية صدور قرار إزالة لمسكنهم، بالقوة الجبرية.

وأرسل مواطنو العقار رقم (108) بميدان عرابي بمحافظة الاسماعيلية، فاكسا رسميا الى رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزير العدل ووزير الداخلية يؤكدون فيه أنهم يتعرضون لمؤامرة كبيرة من مالك العقار جويفل محمد المهدى أحد كبار تجار الاسماعيلية بالاتفاق مع قيادات المحافظة، لطردهم وإزالة العقار.

وكشف المواطنون في شكواهم المقدمة، تآمر مالك العقار مع مسئولي الاسماعيلية في إصدار قرار إزالة بمعرفة احد المهندسين الاستشاريين من خارج المحافظة، رغم امتلاكهم لتوصيات مختلفة من لجان مديرية الإسكان ، ومجلس المدينة، تفيد بترميم العقار فقط وعدم وجود سبب مقنع لإزالته كما انه سبق وان صدر قرار محكمة القضاء الاداري في عام 95 بالترميم فقط على خلفية توصية لجنة الاسكان التي شكلتها المحكمة لمعاينة العقار، اضافة الى انتداب لجنة هندسية اخرى اوصت بنفس القرار دون ان يطعن مالك العقار على الحكم.

وأكد المواطنون ان مالك العقار نجح في استغلال علاقاته بكبار مسئولي الاسماعيلية والقيادات الأمنية، في تنفيذ قرار الإزالة بالقوة الجبرية، والذي يترتب عليه تشريد 13 اسرة، رغم ان محكمة القضاء الإداري لم تصدر قرارها النهائي في هذا الشأن.

وناشد الموطنون في نهاية شكواهم التي نحتفظ بصورة منها، رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل والفوري لإنقاذهم من شبح التشرد في ظل استمرار مراكز القوى بالإسماعيلية، والمتمثلة في مالك العقار الذي يستغل علاقاته بتحريك نفوذ مسئولي المحافظة لمصلحته الشخصية مطالبين بتشكيل لجنة هندسية من وزارة الدفاع للتأكد من سلامة العقار.

التعليقات