جمعية المرأة العاملة حقوق المرأة في قوانين الأسرة والعقوبات والاجراءات القضائية وحقوق الإنسان

رام الله - دنيا الوطن
 اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية يوم الأربعاء الموافق 17/9/2014،  دورة تدريبية بعنوان "حقوق المرأة في قوانين الأسرة والعقوبات والاجراءات القضائية وحقوق الانسان" والتي تأتي ضمن مشروع "العيادة القانونية الجوالة: استخدام النهج القاعدي في الدفاع عن حقوق المرأة" الذي ينفذ بدعم من الصندوق العربي لحقوق الانسان.

نفذ التدريب في مدينة رام الله على مدار خمسة أيام و بواقع ثلاثين ساعة تدربية،بمشاركة  25 محامية مزاولة ومتدربة من حافظات رام الله و نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم وجنين ،  وتم التركيز في التدريب  على التعرف على حقوق المرأة في القانون الجنائي وقانون الأحوال الشخصية والمواريث، والتوعية بحقوق المرأة، وبناء قدرات المجموعة المتدربة في حقوق المرأة ومدى موائمة القانون المحلي مع القوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان.  وقامت بتدريب المجموعة الأستاذة حليمة أبو صلب.

وأكدت رنين حديد  منسسقة المشروع أن هذا التدريب يأتي ضمن سلسلة  تدريبات تستهدف محاميات من الخريجات الجدد و رجال الشرطة ونساء من مؤسسات قاعدية من اجل تعزيز التوعية القانونية لديهم  بحقوق النساء، و أن هذه التدريبات  تساهم في تطوير قدرات الشباب  والشابات ورفع مستوى الوعي القانوني لديهم  وخاصة في حقوق النساء ، ليكونوا أداة حقيقية للتغيير الإيجابي لبناء النهضة ورفعة الوطن.

و في نهاية التدريب عبرت المحاميات المشاركات عن  مدى استفادتهن من الدورة وأبدين رغبتهن في المشاركة في أنشطة الجمعية و تعطشهن لاخذ تدريبات مشابهة.

التعليقات