بدعم من برنامج الغذاء العالمي WFP وزارة التربية والتعليم تشرع بتزويد المكتبات المدرسية بالأثاث والكتب الصحية

بدعم من برنامج الغذاء العالمي WFP وزارة التربية والتعليم تشرع بتزويد المكتبات المدرسية بالأثاث والكتب الصحية
رام الله - دنيا الوطن
شرعت الإدارة العامة للصحة المدرسية وبالتعاون مع الادارة العامة للتقنيات التربوية وبدعم من برنامج الغذاء من أجل التعليم WFP بتزويد المكتبات المدرسية بشرق خان يونس بالأثاث اللازم والكتب الصحية، حيث تم تزويد مكتبة مدرسة عبد الكريم الكرمي بعدد من رفوف الكتب ومجموعة من الكتب الصحية، بحضور مدير التربية والتعليم أ. سعاد أبو جامع، ونائب مدير عام الصحة المدرسية أ. محمود أو سمعان، ومدير دائرة المكتبات بالوزارة أ. ماجد اللولو، ورئيس قسم التغذية والمقاصف أ. فايز السرحي، والنائب الفني أ. خالد ماضي، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. شحدة محسن، ورئيس قسم التقنيات التربوية بالمديرية أ. مجدي برهوم، ومشرف المكتبات أ. عبد الخالق الفرا.

وفي هذا السياق أثنت أ. أبو جامع على جهود برنامج الغذاء العالمي الرامية إلى المحافظة على صحة طلبة المدارس بشرق خان يونس من خلال تقديم الدعم اللازم والمتمثل في الوجبات الغذائية، والعديد من الخدمات الصحية الأخرى، مؤكدة على ضرورة مواصلة التعاون بين البرنامج وبين مديرية شرق خان يونس بما يخدم أبنائنا الطلبة .

بدوره أوضح أ. أبو سمعان أن برنامج الغذاء العالمي يهدف إلى تحسين مستوى الطلبة الصحي من خلال تقديم وجبات متنوعة وغنية بالفيتامينات على طلبة تشمل على تشتمل على قطعة بسكويت محشو بالتمر والتي تغطي نسبة لا بأس بها من احتياجات الطالب اليومية من الطاقة والعناصر الغذائية اللازمة، مشددًا على ضرورة حث الطلبة على مطالعة هذه الكتب انطلاقًا من أهمية تعزيز الثقافة الصحية لديهم لإكسابهم السلوكيات والعادات الصحية السليمة .

بدوره أشار أ. اللولو أنه وضمن توزيع برنامج الغذاء العالمي وجبات غذائية على طلبة المدارس شرع البرنامج بتزويد المكتبات المدرسية بالأثاث اللازم المتمثل في عدد من رفوف الكتب والكتب الصحية حيث تم تزويد مكتبة عبد الكريم الكرمي بشرق خان يونس بمجموعة منها شملت حوالي 60 عنوانًا من الكتب الصحية ويأتي ذلك حفاظًا على صحة أبنائنا الطلبة .

التعليقات