قوات الاحتلال تسلم اخطارات بهدم 3 منازل اذنا غرب الخليل

رام الله - دنيا الوطن
 قامت قوات الاحتلال يوم امس بإخطار 3 منازل مأهولة بالسكان في منطقة خلة ابراهيم في بلدة اذنا وذلك بحجة عدم الترخيص حيث سلمت قوات الاحتلال اخطارا بالهدم للمواطن امجد حلمي نوفل والذي يسكن منزله منذ اكثر من 10 سنوات بمساحة 150م2 ويسكن المنزل 7 افرد وكذلك المواطن عوض حلمي نوفل والذي يسكن في ذات المنطقة في منزل مساحته 150م2 ويعيل اسرة مكونة من 9 انفار كما وأخطرت قوات الاحتلال منزل المواطن عارف عبد الحافظ ابو زلطة والمكون من طابق واحد بمساحة 140م2 والمنزل مأهول بالسكان منذ 7 سنوات.

وافاد اصحاب هذه المنازل بأنهم تسلموا اخطارات قبل 6- 7 سنوات بوقف البناء وتم رفع دعوى لدى محكمة العدل العليا الاسرائيلية.

ومن الجدير بالذكر بان بلدة اذنا تتعرض لمضايقات الاحتلال وممارساته الهمجية بشكل يومي من خلال اخطارات الهدم ووقف البناء واغلاق الطرق الزراعية واغلاق مداخل البلدة والمداهمات والاعتقالات وغيرها من ممارسات الاحتلال الهمجية.

وفي هذا السياق افاد رئيس بلدية اذنا /م. هاشم الطميزي بان ما تقوم به قوات الاحتلال في هذه المنطقة يأتي في اطار تهجير السكان وفرض امر واقع خاصة بعد بناء جدار الفصل العنصري الذي التهم آلاف الدونمات في المنطقة الغربية والجنوبية الغربية من البلدة وأوضح الطميزي بان البلدية تعمل على تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق التي يتجاوز عدد اخطارات وقف البناء والهدم فيها المئات، كما وناشد الطميزي الجهات ذات الاختصاص والجهات المانحة لتوجيه الدعم لهذه المناطق من اجل تعزيز صمود المواطنين.

التعليقات