محادثات ثنائية بين امريكا وايران في نيويورك الاربعاء والخميس

محادثات ثنائية بين امريكا وايران في نيويورك الاربعاء والخميس
رام الله - دنيا الوطن
قالت وزارة الخارجية الامريكية ان ثلاثة مسؤولين بارزين بالوزارة سيجرون محادثات ثنائية مع مسؤولين ايرانيين يومي الاربعاء والخميس في نيويورك.

واضافت الوزارة قائلة في بيان "سيسافر نائب وزير الخارجية وليام جيه. بيرنز ومساعدة الوزير للشؤون السياسية ويندي أر. شيرمان وكبير مستشاري الوزير جاكوب جيه. سوليفان الي نيويورك لاجراء مشاورات مع مسؤولين ايرانيين في 17-18 سبتمبر."

وقال مسؤول امريكي ان المحادثات ستتناول البرنامج النووي الايراني الذي تعتقد الولايات المتحدة وبعض حلفائها انه ربما يهدف الي تطوير قنبلة نووية. وتنفي طهران هذا وتقول ان برنامجها مكرس للاغراض السلمية.

واضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ان موضوع المحادثات الثنائية "سيكون المسألة النووية. في بعض الاحيان تظهر موضوعات اخرى على الهامش لكن ذلك ليس هو الغرض او النية مثلما هو الحال دائما."

وثارت تساؤلات بشان احتمالات ان تتحدث الولايات المتحدة الي ايران بشان قتال متشددي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق او سوريا. وقال مسؤولون امريكيون انهم لن "ينسقوا" مع ايران لكنهم لم يستبعدوا بشكل قاطع احتمال التحدث الي ايران بشان المسألة.

وقال بيان وزارة الخارجية الامريكية "عقب هذه الاجتماعات الثنائية ستشارك مساعدة الوزيرة شيرمان في المفاوضات النووية الشاملة للقوى الكبرى 5+1 والاتحاد الاوروبي مع ايران والتي تبدأ في 18 سبتمبر."

التعليقات