مسؤول دولي: نقص التمويل سيجبر الأمم المتحدة على خفض حصص الغذاء للسوريين

مسؤول دولي: نقص التمويل سيجبر الأمم المتحدة على خفض حصص الغذاء للسوريين
رام الله - دنيا الوطن
قال مسؤول مساعدات بالأمم المتحدة يوم الاربعاء إن المنظمة الدولية ستخفض حصص الغذاء لأربعة ملايين سوري بنسبة 40 في المئة في اكتوبر تشرين الأول بسبب نقص في التمويل رغم تحسن الوصول الى مناطق محتاجة.

وقال جون جينج مدير العمليات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية متحدثا لرويترز إن الحصص ستخفض بدرجة أكبر في نوفمبر تشرين الثاني مع دخول الحرب الاهلية السورية الى شتاء رابع.

وقال برنامج الاغذية العالمي هذا الشهر ان عددا قياسيا يبلغ 4.1 مليون شخص في سوريا حصلوا على حصص غذاء في أغسطس اب مع تمكن مزيد من القوافل من عبور خطوط الجبهة والحدود من تركيا والاردن.

وقال جينج لرويترز في جنيف بعد حضور اجتماع لم يعلن عنه بشأن المساعدات الانسانية لسوريا "في اكتوبر سيكون بامكان برنامج الاغذية العالمي تسليم 60 في المئة مما كان يقوم بتسليمه. ستنخفض النسبة في نوفمبر إلى 40 في المئة."

وأضاف "يرجع ذلك الى أن الاموال لا تأتي. هذا نبأ مروع للناس الذين يعتمدون على المساعدات."

وقال مسؤول ببرنامج الاغذية العالمي في محادثات مغلقة ان سلة الغذاء للسوريين ستنخفض في نوفمبر تشرين الثاني الى 825 سعرا حراريا وهو ما يقل بكثير عن نصف الكمية التي يوصى بها يوميا.

وأشار دبلوماسيون إلى أن عددا كبيرا من بين ثلاثة ملايين لاجيء سوري في لبنان والاردن وتركيا والعراق سيعانون خفضا كبيرا في المعونات.

وقال جينج ان هناك فجوة زمنية بنحو ثلاثة اشهر بين وقت شراء الامدادات الغذائية وتسليمها على الارض. وأضاف "يأتي هذا في وقت تتفاقم فيه المعاناة بسبب الشتاء."  

التعليقات