خلال لقاء جمعه بمجموعة شبابية ..د ابو هولي شدد على دور الشباب وطالبهم بدور حقيقي في رسم المستقبل

خلال لقاء جمعه بمجموعة شبابية ..د ابو هولي شدد على دور الشباب وطالبهم بدور حقيقي في رسم المستقبل
غزة -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

التقى النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح د احمد ابو هولي مجموعة من الشباب الفلسطيني بغزة ومن اصحاب مبادرة لدعم الوحدة الوطنية تحت عنوان: "فلسطين شعب وطن علم واحد" والتي تأتي ضمن مشروع تعزيز مشاركة الشباب في المصالحة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة واستمع الى اسئلتهم وقدم لهم اجابات وافية حول عدد كبير من القضايا تطرقوا اليها سويا وخصوصا المصالحة والوحدة الوطنية والمستقبل السياسي لفلسطين في ظل الصراع الحالي بين حركتي فتح وحماس.

واشار د ابو هولي في لقائه مع المجموعة الشبابية الى الخلاف بين حركتي فتح وحماس ,منوها الى انه ينحصر في اطار الاختلاف على المفاهيم والمصطلحات .

ولفت الى حركة فتح شكلت وفد خماسي من اعضاء اللجنة المركزية للحركة سيلتقى بوفد من حركة حماس سواءا في قطاع غزة ام الخارج من اجل مناقشة عدة قضايا اهمها العلاقة مع حركة حماس والوحدة الوطنية وحكومة التوافق الوطني والية اعادة الاعمار.

دور الشباب الوطني

ودعا ابو هولي  الشباب لأخذ دورهم الحقيقي في مسؤوليتهم نحو الوطن داعيا الجميع بالوقوف امام حركتي فتح وحماس من اجل التوافق على كافة القضايا الجوهرية التي سيناقشها الوفدان معا في الاجتماع القادم بين حركتي فتح وحماس ,منوها الى ان الاجتماع سيكون حاسما وسيتخذ قرارات مصيرية ,داعيا الشباب للمطالبة بالوحدة الوطنية وسرعة اعادة الاعمار والاتفاق سويا بأن يكون قرار الحرب بإجماع وطني وليس فردي ,بالإضافة الى منح حكومة الوفاق الوطني دور حقيقي وفاعل على الارض وخصوصا في اعادة الاعمار ,ومعرفة مصير التهدئة وهل نحن قادمون على حرب ام سلم.

وطالب بأن يكون للشباب الفلسطيني دورا هاما وجوهريا في عملية صنع السياسات والقرارات التي تهم الامور الشبابية والاستماع الى وجهات نظرهم وطروحاتهم والاهتمام بمقترحاتهم واشراكهم في العملية السياسية بما يتناسب مع مهاراتهم الفعلية ,وطالبهم ايضا بالعمل على تعزيز الوحدة الوطنية الحقيقية بين كافة اطياف المجتمع الفلسطيني.

وشدد على دور الشباب في تفعيل الدور الشبابي بشكل اكبر ومطالبة الاطراف الفلسطينية بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وخصوصا بين حركتي فتح وحماس في الاجتماعات الاخيرة التي جرت بين الحركتين في القاهرة وغزة.

اشكالية رواتب غزة

وردا على سؤال حول تقزيم الوحدة الوطنية وربطها برواتب موظفي حكومة غزة السابقة اوضح ابو هولي ان رواتب حكومة غزة تم الاتفاق عليه في القاهرة وسجل في الورقة المصرية بأن ينضموا الى حكومة التوافق ويتقاضون رواتب بعد انتهاء اللجنة الادارية والقانونية من عملها ,مشيرا الى ان ما تطالب به حركة حماس اليوم يسجل عليها انه تغلب مصالحها الشخصية على المصلحة الوطنية الكبرى.

واعتبر د ابو هولي ان غزة بعد العدوان الاسرائيلي الاخير أصبحت منطقة كارثية ومنكوبة ,وانها بحاجة الى تظافر كل الجهود من اجل وضع الاولوية لإعادة اعمارها في اسرع وقت ,منوها الى ان الجميع يعلم تماما ان اعادة الاعمار تكون فقط من خلال الرئيس وحكومة الوفاق الوطني ,داعيا قيادة حركة حماس الى التفكير بمسؤولية كاملة في مصير ابناء الشعب الفلسطيني.

حكر التوظيف بغزة

وربط ارتفاع نسب البطالة سنويا وحكر التوظيف على ابناء حركة حماس في قطاع غزة بهجرة الشباب للبحث عن عمل وافاق جديدة في الدول الاوروبية او المراد الهجرة اليها ,مؤكدا على ان اوليات انعقاد جلسات المجلس التشريعي القادمة ستناقش موضوع الوظائف وستسائل المسؤولين عن احتكار التوظيف في قطاع غزة ,منوها الى ان الوظائف ليسوا حكرا على احد وان حق التوظيف حق وطني وبديهي لكل مواطن يريد ان يخدم بلده بمسؤولية وطنية.

وتطرق الى هجرة الشباب واصفا اياها بالحرب الاصعب من قتل الجسد ,موضحا ان هجرة الشباب هي هجرة العقول والفكر والثقافة و....!!

وفي ختام اللقاء بالمجموعة الشبابية الداعية الى تعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام حذر ابو هولي من خوفهم نتيجة ردة الفعل من الهرم السياسي ,ودعهم للاستمرار في مشروعهم والايمان بفكرهم داعيا اياهم لبذل مزيد من الجهد للضغط على حركتي فتح وحماس من اجل انجاز كل القضايا في الاجتماع القادم واصفا اياه بالحاسم.

الجدير بالذكر ان مبادرة دعم الوحدة الوطنية تحت عنوان: "فلسطين شعب وطن علم واحد" يقوم عليها مجموعة من الشباب ضمن مشروع تعزيز مشاركة الشباب في المصالحة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال مناصرة لغة الحوار والتفاهم المتبادل بتنفيذ جمعية انقاذ المستقبل الشبابي في قطاع غزة بالشراكة مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي بالضفة الغربية ودعم وتمويل الاتحاد الاوروبي. 
















التعليقات