وفد ايطالي يصل الى غزة في زيارة تضامنية

رام الله - دنيا الوطن
 وصل إلى قطاع غزة اليوم عبر منفذ رفح البري وفدا ايطاليا ستيفانو ريبيرا رئيس مؤسسة موسيقى من اجل السلام يرافقه عدد من متطوعي المؤسسة على رأس قافلة إنسانية واغاثية مكونة من سبع حاويات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الاغاثية والتموينية إضافة إلى سيارتين إسعاف.

وكان في استقبال الوفد الايطالي رئيس اتحاد لجان الرعاية الصحية د. رائد صباح وعدد من ممثلي المؤسسات الأهلية الشريكة ووزارتي الصحة والشئون الاجتماعية .

ورحب د. صباح بالوفد الضيف مشيدا بجهوده الكبيرة في التضامن مع فلسطين وخاصة قطاع غزة الذي تعرض لحرب مدمرة كما أشار الى دورهم في تقديم المساعدات الطبية والاغاثية وحرصهم على الوصول الى قطاع غزة رغم الصعوبات الجمة التي اعترضتهم لتوصيل المساعدات بانفسهم .

وعقد الوفد الايطالي فور وصوله الى غزة اجتماعا في مقر اتحاد لجان الرعاية الصحية بغزة مع عدد من المؤسسات الشريكة لبحث الية توزيع المساعدات التي نجح الوفد بادخالها الى غزة بصعوبة بالغة .

ويذكر أن ستيفانو والذي يلقب نفسه بالغزاوي الايطالي يزور فلسطين للمرة السابعة على رأس ستة قوافل اغاثية دخلت غزة والسابعة كانت لجنين أثناء اجتياحها ويقوم بتسليم المواد الاغاثية لمستحقيها وفق كشوف تعدها مؤسسات رسمية وجمعيات إنسانية في القطاع تشرف على عملية التوزيع.

هذا وتعتبر مؤسسة الموسيقى من اجل السلام واحدة من ابرز المؤسسات الغربية التي تسوق للقضية الفلسطينية في مجتمعاتها حيث لا تعمل فقط بهدف جمع المساعدات وإنما تعريف المجتمع الايطالي بهوية الجهة التي ستذهب إليه هذه المؤسسة .

ومن طرق الجمع التي تعتمدها المؤسسة إقامة حفلات موسيقية رسم دخولها مواد طبية وتموينية تهدى للشعب الفلسطيني إضافة إلى فعاليات التضامن التي تقام في المدن الايطالية .

وتم جمع التبرعات خلالها علاوة على الزيارات الميدانية التي يقوم بها نشطاء المؤسسة للمدارس والمنشآت التعليمية للتعريف بالقضية الفلسطينية وهوية الشعب الفلسطيني .

التعليقات