قلقيلية : ورشة عمل تناقش اعتماد قلقيلية محافظة السياحة لعام 2015

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت بلدية قلقيلية والجنة المحلية ضمن مشروع تجاوب الهادف إلى تعزيز العلاقة ما بين المجتمع المحلي وصناع القرار ورشة عمل تناقش "ضرورة اعتماد قلقيلية محافظة السياحة لعام 2015 وإدراج الحديقة الوطنية في قلقيلية على الخارطة السياحية الفلسطينية" عقدت في قاعة محافظة قلقيلية.

حضرها مستشار المحافظ مروان خضر، وعضو المجلس البلدي احمد عودة، وشادي زيدان من مؤسسة مفتاح، وعدي أبو كرش مشرف على تنفيذ مشروع تجاوب، محمد أبو صلاح من مؤسسة أمان، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

ورحب مروان خضر بالحضور مثمنا جهود كافة الفعاليات الشبابية الحريصة على تطوير وتنمية محافظة قلقيلية من خلال تلمسها لاحتياجاتها والتي تأتي استكمالا لجهود مؤسسات المدينة وفعالياتها الرسمية والشعبية، داعيا لتكثيف الجهود لإدراج محافظة قلقيلية واعتمادها محافظة للسياحة عام 2015 والحديقة الوطنية على الخارطة السياحية الفلسطينية خاصة بعد نيلها العضوية المراقبة في مؤسسة الاليازا العالمية.

وأشار خضر إلى أهمية وضرورة تعزيز التواصل مع وزارة السياحة والآثار للوقوف على الاستحقاقات والاشتراطات المطلوبة لاعتماد حديقة الحيوانات على الخارطة السياحية، داعيا إلى ضرورة تهيئة وتأهيل الحديقة خاصة والمدينة عامة على نحو يمكنها من استيعاب كونها عاصمة سياحية.

بدوره أبدى احمد عودة عضو المجلس البلدي استعداد البلدية تقديم كل ما يلزم لمثل هذه المشاريع والمبادرات الشبابية التي من شانها رفع شان المدينة والمحافظة، واستمرار احتضان ودعم البلدية لفئة الشباب وفعالياتها.

وألقيت العديد من الكلمات التي أهابت بوزارة السياحة والسلطة الوطنية لاعتماد الحديقة الوطنية على خارطة السياحة الفلسطينية بعد أن تم اعتمادها كمراقب في الايازا " منظمة الحدائق العالمية " ووصولها إلى العالمية لكنها لم تستطع الوصول إلى الوطنية، داعين إلى توحيد كل الجهود الرسمية والشعبية لتحقيق أهداف
وتطلعات مواطني محافظة قلقيلية.

التعليقات