الوكالة الرسمية تتهم حماس بالوقوف خلف "هجرة الشباب" .. وحماس تدعو لوقف التحريض ضد المقاومة

الوكالة الرسمية تتهم حماس بالوقوف خلف "هجرة الشباب" .. وحماس تدعو لوقف التحريض ضد المقاومة
رام الله - خاص دنيا الوطن
نقلت وكالة وفا الرسمية عن  مصادر خاصة لم تسمها، امس الثلاثاء، عن تورط عدد من أعضاء حركة 'حماس' بالإشراف على هجرة أبناء شعبنا من قطاع غزة إلى الخارج، ما أدى إلى وفاة العشرات منهم غرقا في عرض المتوسط.

وأضافت المصادر أن 'حماس' تشرف على هجرة أبناء القطاع عن طريق مدير المعابر لديها المدعو ماهر أبو صبحة، الذي كان وكيل وزارة لديها، موضحة أن الهجرة تكون عن طريق مكتب صرافة في خان يونس البلد للمدعو منذر المصري 'أبو رضوان'، وأن لديه عدة مندوبين في قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن تكاليف الهجرة تبلغ 3500 دولار لكل مهاجر يخرج رسميا من المعبر، و2000 دولار لمن يخرج بطرق غير رسمية، أي عن طريق النفق، وعلى مسؤوليته الشخصية، حيث يتم استقبال المهاجرين عن طريق شخص اسمه الحركي 'أبو حمادة' مصري الجنسية، الذي بدوره يوصلهم إلى الإسكندرية ومن ثم إلى إيطاليا عن طريق البحر، مبينة أن 1500 دولار تقسم بين 'حماس' وبين المهربين على المعبر المصري.

وأضافت المصادر أن أسباب الهجرة تتمثل في الضغوط التي تمارسها حركة 'حماس' على الشباب من غير الحركة، إضافة إلى ضغوط اقتصادية وعوامل أخرى، مشيرة إلى أن معبر رفح من الجانب الفلسطيني عبارة عن 'مافيا' تقودها 'حماس'.

وقالت إن 'حماس' توزع المساعدات في غزة عن طريق 'أمير الجامع' ومن هو ليس منها لا يحصل على المساعدات إلا بصعوبة.

من جهته دعا الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري حركة فتح إلى وقف حملة التشهير المنظمة ضد المقاومة .

وقال ابو زهري على الفيسبوك :"هناك حملة ممنهجة تقودها بعض المصادر السياسية والمؤسسات الإعلامية لتشويه إنجاز المقاومة في غزة وتتصدر حركة فتح بكل أسف هذه الحملة من خلال تصريحات رئيس الحركة وبعض قياداتها وناطقيها ومؤسساتها الإعلامية، ومن آخر الأمثلة على ذلك محاولة الزج كذباً وزوراً باسم "حماس" في عملية الهجرة غير الشرعية لبعض المجموعات من الشبان الفلسطينيين"

واعتبر ابو زهري ان موضوع الهجرة يتحمل مسؤوليته الحكومة في رام الله بسبب تقصيرها تجاه معاناة أهل غزة إلى جانب استمرار جرائم الاحتلال.

وقال في ذات البيان :"إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تدعو حركة فتح إلى التوقف عن مسلسل الأكاذيب وحملة التشويه المنظمة ضد المقاومة الفلسطينية"

وختم ابو زهري:"نحن واثقون أن شعبنا الذي احتضن المقاومة يدرك الحقيقة جيداً ويستطيع أن يميز بين من قهر الاحتلال ومن يوفر الأمن له"

التعليقات