سفارتنا بإيطاليا: وصول 1600 لاجيء احياء لإيطاليا من مختلف الجنسيات ولم نبلغ بوصول جثث

سفارتنا بإيطاليا: وصول 1600 لاجيء احياء لإيطاليا من مختلف الجنسيات ولم نبلغ بوصول جثث
صورة من الارشيف
رام الله -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

أكد مصدر في السفارة الفلسطينية بإيطاليا لـ"دنيا الوطن" ان ايطاليا استقبلت اعدادا كبيرة من المهاجرين الغير شرعيين خلال الفترة السابقة دون الادلاء بأي بيانات او تصريحات بخصوصهم نظرا لحساسية موضوع الهجرة بالنسبة للحكومة الايطالية .

واشار المصدر الى ان الحكومة الايطالية اعلنت امس انها استقبلت 1600 لاجئ من جنسيات مختلفة تم انتشالهم أحياء من المياه الايطالية عبر البحرية الايطالية وتم احتجازهم الى جانب لمهاجرين الذي تم انتشالهم في المرات السابقة من اجل الانتهاء من عملية التفييش والحصول على معلومات كافية عنهم.

ونوه الى ان الحكومة الايطالية فور الانتهاء من عملية الحصر وتجهيزهم واخذ البيانات الخاصة بهم تقوم على الفور بإبلاغ الصليب الاحمر بأسمائهم لإبلاغ ذوييهم.

ولفت الى ان سفيرة فلسطين بإيطاليا د مي كيلة وعدد من موظفي السفارة انطلقوا منذ اللحظات الاولى الى جنوب ايطاليا وتحديدا المدن الساحلية لمتابعة قضية المفقودين والتي تم نشر اسمائهم من قبل المرصد الاورومتوسطي لحقوق الانسان.

واوضح المصدر ان الحديث يدور عن غرق من 4 -5 سفن محملة بالنازحين في عرض البحر بينهم سفينة او اكثر تحمل فلسطينيين غرقت في المياه الاقليمية بين مالطا وليبيا ,موضحا انه من الصعب جدا ان يرفد البحر هؤلاء الغرقى الى ايطاليا .

وشدد على دور السفارة الفلسطينية في ايطاليا في التواصل مع كافة المسؤولين بايطاليا من اجل التعرف على الفلسطينيين من بين المهاجرين ومعرفة ما اذا كانوا احياء على قيد الحياة ام ابتلعهم البحر ,لافتا الى ان الحكومة الايطالية شديدة السرية في التعامل مع موضوع الهجرة وغالبا ما تتواصل بهذا الخصوص مع الصليب الاحمر ,لذا انتفض موظفي السفارة وبينهم السفيرة د مي كيلة وانتشروا في كافة المدن الايطالية الساحلية لمتابعة الامر عن قرب.

الجدير بالذكر ان إيطاليا تستقبل سنويا ما يقارب 125000 مهاجر من عدة دول مختلفة ابتلع البحر منهم 22000 جثة منذ بداية العام 2013 .

التعليقات