بلدية يطا تطلق الحملة الوطنية لمساعدة المزارعين بقطف ثمار الزيتون

بلدية يطا تطلق الحملة الوطنية لمساعدة المزارعين بقطف ثمار الزيتون
رام الله - دنيا الوطن
أعلن رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة انطلاق الحملة الوطنية لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون ، باجتماع أولي للجنة الوطنية المكونة دعت له بلدية يطا ضم كل من : جمعية التضامن الفرنسية ، والصليب الأحمر ، واتحاد لجان العمل الزراعي ، ومحافظة الخليل ، بدار البلدية اليوم.

ورحب مخامرة بالمجتمعين قائلا "إن هذا الاجتماع هو امتداد لنشاط مقدس عملنا فيه على مدار سنوات طويلة في مجال مساعدة المزارعين بقطف ثمار زيتونهم بأراضيهم المحاذية للمستوطنات الإسرائيلية ، حيث مكنا في السنوات السابقة الكثير من المزارعين من الوصول لأراضيهم بعد فقدانهم الأمل منها ، بالتعاون مع النشطاء الأجانب ، والمتطوعين ، والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وأضاف مخامرة "البلدية اليوم في صدد التعاون والمشاركة مع كافة الجهات والمؤسسات المعنية لتوزيع العمل بينها من أجل إنجاح هذه الحملة وتغطية كافة اللوازم التي تحتاجها في جميع النواحي ، ليكون عنوانها المحافظة بأكملها ".

وأشار مخامرة أن العمل سيجري على قدم وساق لتمكين المزارعين من قطف ثمار الزيتون في أراضيهم المحاذية للمستوطنات والجدار والمهددة بالمصادرة ، ومساعدتهم في حرث هذه الأراضي ، وتقديم المساعدة اللازمة لهم في كافة المجالات.

ودعا مخامرة إلى عقد اجتماع رئيسي في مقر محافظة الخليل الخميس القادم باتفاق الجميع ، يضم الارتباط الفلسطيني ، والمحافظة ، والصليب الأحمر ، ودوائر الزراعة ، والهيئات المحلية ، وجمعية التضامن الفرنسي ، وكافة الجهات المعنية بهذا الموضوع ، لتحديد برنامج عمل اللجنة الوطنية المساعدة في قطف ثمار الزيتون ، بالتوازي مع الموعد الذي حددته وزارة الزراعة للبدء بعملية القطاف بشكل رسمي.

التعليقات