الصحفية سمر الدريملى تفوز بالمرتبة الاولى فى الامم المتحدة

الصحفية سمر الدريملى تفوز بالمرتبة الاولى فى الامم المتحدة
رام الله - دنيا الوطن  

فازت الصحفية سمر الدريملي بالمركز الأول في جائزة المؤتمر الدولي للسكان للإعلام العربي التي نظمها صندوق الأمم المتحدة للسكان ASRO عن فئة الصحافة المكتوبة عن تقرير نسوي نوعي حول (العنف ضد النساء في فلسطين). 

 وقالت الدريملي، والتي تعمل منسقة إعلام في مركز شؤون المرأة، أن هذا الفوز أتى أثناء العدوان الذي نفذه الاحتلال الاسرائيلي ضد قطاع غزة، وحمل رسالة صمود مفادها أنه رغم العدوان والحصار ما زلنا هنا وما زلنا نبدع ونحصد الجوائز.

 وأهدت الدريملي فوزها لنساء فلسطين عموماً ولنساء قطاع غزة بشكل خاص، اللواتي لولا صبرهن صمودهن ما كان لنا أن ننتصر. ووجهت الدريملي رسالة للصحافيات بضرورة الاستمرار والكتابة في قضايا المرأة بشكل أعمق عن القضية الفلسطينية، وعن كل قضايا النساء، فرغم الحصار والعدوان واستمرار تبعات الانقسام والحديث حول الهجرة، إلا أننا يجب أن نستمر ونكتب ونبدع ونحصد الجوائز. 

 وتسلمت الدريملي الجائزة مؤخراً الجائزة من السيد مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي، ود. محمد عبد الأحد المدير الاقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان (المكتب الإقليمي للدول العربية في القاهرة). 

 وبناء على الفوز شاركت الدريملي بحضور مؤتمر البرلمانيين العرب المعني بالسكان والتنمية والمنعقد في تونس من 19 أغسطس -21 أغسطس /2014، كما حصلت على اللقب الفخري للملحق العربي للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية. 

 وتم ترجمة التقرير الفائز إلى اللغة الإنجليزية، ونشره باللغتين العربية والإنجليزية على مواقع مكتب الصندوق العالمية والإقليمية والقطرية. كما فازت بالمسابقة الصحفية التونسية نورا مجدوب في المرتبة الأولى عن فئة الصحافة المرئية. 

 ويذكر ان سمر الدريملى حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة (أغسطس 2003)، وماجستير دراسات شرق أوسط-جامعة الأزهر بغزة (2009- 2012)، وحاصلة على منحة "قيادات من أجل الديمقراطية" (جامعة سيركيوز بالولايات المتحدة الأمريكية (2014). 

 وتعمل منسقة الاعلام فى مركز شؤون المرأة وسكرتيرة التحرير فى مجلة الغيداء وعضو الاتحاد الدولى للصحفيين وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين ، وعضو الجمعية العامة لمؤسسة الضمير لحقوق الانسان وعضو الاتحاد الدولى للصحفيين وعضو مجلس ادارة مركز الاعلام المجتمعى وعضو نقابة الصحفيين بغزة ، وشاركت فى كثير من المؤتمرات الدولة فى عدة دول عربية وغربية ، وحاصلة على عدة جوائز سابقة لافضل تحقيق وصحفى متقصى وافضل عمل اعلامى للمراة .

 وتم ترشيح اسمها في عريضة قدمت للرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) عام 2012 كوزيرة لشؤون المرأة وذلك في اقتراح حكومة الوفاق، من قبل عدد من أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني ورجال أعمال ومثقفين عرب ولبنانيين.

 
  

التعليقات