سفارتنا باليونان: وصول ثلاث فلسطينيين ناجيين فقط من حادثة السفينة لجزيرة تكريت (تفاصيل)

سفارتنا باليونان: وصول ثلاث فلسطينيين ناجيين فقط من حادثة السفينة لجزيرة تكريت (تفاصيل)
رام الله - خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

أكد مسؤول العلاقات العامة في السفارة الفلسطينية باليونان الاستاذ مهند جرار لـ"دنيا الوطن" ان الذي وصل اليونان من المهاجرين الفلسطينيين عبر البحر ثلاث اشخاص هم شكري العسولي وعبدالمجيد الحيلة ومحمد راضي وتم تقديم العلاج اللازم لهم في المستشفيات اليونانية حتى تعافوا بالكامل.

ونفى ما نشر من اخبار عبر المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي والتي ادعت بأن اعداد من الجثث وصلت السواحل اليونانية.

واضح جرار ان الفلسطينيين الثلاثة تم انقاذهم من عرض البحر عبر سفينة تجارية كانت متجهة الى اليونان وبمجرد وصولها سلمتهم الى خفر السواحل اليونانية ومن ثم تم نقلهم الى المستشفى في جزيرة تكريت.

وبحسب رواية الناجيين من حادثة غرق السفينة قال جرار لـ"دنيا الوطن" ان كافة المهاجرين الذين كانوا على متن السفينة بعد تعرضها للحادثة توزعوا الى مجموعات في عرض واستمروا صامدين لمدة يومين وفي اليوم الثالث ارتفع منسوب الموج نتيجة لشدة الرياح ففرقتهم تيارات البحر المختلفة عن بعض.

ونوه جرار الى ان السفارة الفلسطينية في اليونان اجرت اتصالاتها منذ اللحظة الاولى التي سمعت بها عن حادثة السفينة وارسلت مندوبيها الى السواحل المطلة على البحر المتوسط ,مؤكدة انها على تواصل دائم مع الحكومة اليونانية من اجل متابعة تفاصيل الحادثة.

محمد هشام راضي

مأمون دغمش

عبدالمجيد الحيلة

التعليقات