رئيس بلدية قلقيلية يستقبل وفدا من منتدى شارك الشبابي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي

رئيس بلدية قلقيلية يستقبل وفدا من منتدى شارك الشبابي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس بلدية قلقليلية ومجلس محلي شبابي قلقيلية ممثلين عن منتدى شارك الشبابي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني لإطلاعهم على أهم المبادرات والتطورات على الخطة المشتركة التي تم الاتفاق عليها ضمن مشروع تشجيع الشباب على الرقابة العامة.

حيث يستهدف المشروع المجالس المحلية الشبابية في بيت فجار وأريحا وقلقيلية لتحقيق الخدمات المطلوبة بما يتناسب مع مبادئ عمل الحكم الرشيد ويعود نفعه على المجتمع.

ورحب رئيس البلدية السيد عثمان داود بالحضور مؤكدا على دعم البلدية الكامل واحتضانها لأي مبادرة شبابية تسعى لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والزائرين مثمنا دور المجلس المحلي الشبابي في تنفيذ هذه المبادرة التي تسعى لتحسين المظهر السياحي وتعزيز الدور التعليمي لحديقة الحيوانات الوطنية.

بدوره أشار عادل سباعنة مدير المشروع في منتدى شارك الشبابي أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على ما تم انجازه في مبادرة حديقة الحيوانات الوطنية، ومتابعة العمل على طباعة الخارطة السياحية التي تبرز المحطات والمعالم التعليمية والسياحية الموجودة في الحديقة، والاطلاع على آلية عمل المجلس خلال الفترة القادمة لإبراز وترويج الحديقة كأحد المعالم السياحية في فلسطين.

من جانبها تطرقت مها أبو سمرة ممثلة عن برنامج الامم المتحدة الانمائي/ قسم الحكم الرشيد الى ان هذه المبادرة هي ضمن سلسلة من المبادرات التي يسعى الشباب لتنفيذها لتعزيز آليات المساءلة والرقابة والحكم الرشيد وتعزيز دورهم المهم والفاعل في ايجاد حلول وآليات للعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل هيئات الحكم المحلي.

بدوره أكد مجلس محلي شبابي قلقيلية على أهمية دعم البلدية للمجلس المحلي لاستكمال العمل بعد إنجاز الخطوة الأولى منها بطباعة الخارطة السياحية مشيرا الى أن الخطوات القادمة ستشمل حملة من الإعلانات الترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الفعاليات والخطوات الإعلامية لهذا الإرث السياحي، وشكر كلا من  البلدية والقائمين على هذا المشروع الذي أتاح لهم فرصة التواصل مع المجتمع المدني لتحسين بعض الخدمات المقدمة للجمهور ورفع مستوى خبرة المجالس المحلية الشبابية في هذا المجال.

يذكر ان مشروع تشجيع الشباب على الرقابة العامة ينفذه منتدى شارك الشبابي وبرنامج الأمم المتحدة للسكان/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني لدعم البلديات والمجالس المحلية الشبابية وتعزيز آليات المساءلة لديهم. 

التعليقات