طوباس : قوات الاحتلال تحتجز مزارعي عاطوف وتصادر معدات وجرارات زراعية

رام الله - دنيا الوطن
 استنكر محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي الهجمة الاسرائيلية على مزراعي قرية عاطوف والراس الاحمر والتضييق على مزراعي المنطقة واحتجازهم ومصادرة معدات وجرارات زراعية صباح اليوم بعد اقدامه على مصادرة خطوط مياه وري لسهل عاطوف والبقيعة قبيل ايام .

وأضاف المحافظ " الاحتلال يسعى من خلال ممارساته الى تدمير القطاع الزراعي في المحافظة والتضييق على المزراعين لترك اراضيهم لصالح الاستيطان والتهويد والمصادرة " مؤكدا على دعم ثبات وصمود المواطنين في اراضيهم في وجه هذه الممارسات العنصرية والتي لن تقف عائقا امام اصرار اصحاب الحق في زراعة واستغلال اراضيهم .

وطالب المحافظ الخندقجي " المؤسسات الحقوقية والدولية الى التدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها والافراج عن المعدات المصادرة والتي تمثل مصدر دخل للاسر في منطقة البقيعة وعاطوف " .

وافاد بشار بني عودة رئيس مجلس عاطوف والراس الاحمر الى اقتحام قوات الاحتلال صباح اليوم اراضي المزارعين ومصادرة هويتاهم ومعداتهم والياتهم الزراعية الى حاجز تياسير العسكري على مدخل الاغوار الشمالية ومطالبة المزراعين مراجعتهم والابتعاد عن المنطقة كما اضاف ان قوات الاحتلال قامت قبل ايام بمصادرة خطوط مياه ناقلة وشبكات ري لاراضي المواطنين بالمنطقة مؤكدا على صمود وثبات المواطنين في اراضيهم ورفضهم لكافة ممارسات الاحتلال بحقهم في استغلال ممتلكاتهم .

التعليقات