مدينة روابي تشارك في معرض سيتي سكيب - دبي

مدينة روابي تشارك في معرض سيتي سكيب - دبي
رام الله - دنيا الوطن
تشارك مدينة روابي في معرض سيتي سكيب جلوبال والمزمع عقده في دبي بالفترة ما بين 21-23 من شهر أيلول الجاري، باعتباره أضخم حدث عقاري والأكثر تأثيراً، حيث سيشهد مشاركة كبرى الشركات العربية والعالمية في مجال الاستثمار والتطوير العقاري إضافةً إلى العديد من أصحاب الأعمال والمهتمين بهذا القطاع.

وسيشكل حضور روابي فرصة هامة للتواصل مع نخبة من الخبراء في القطاع العقاري، وإلى استعراض المدينة كأحد أهم المشاريع العقارية في المنطقة، باعتبارها أول مدينة فلسطينية يتم تصميمها وفق مخطط تنظيمي هيكلي، يواكب أحدث ما توصل إليه فن العمارة وبتخطيط حضري ينسجم مع الممارسات البيئية المستدامة، والتي شكلت علامة بارزة في سماء فلسطين لما لها من مساهمة قيّمة في الاقتصاد المحلي بتوفير آلاف فرص العمل في مختلف التخصصات، ودورها في إرساء مقومات السكن والعمل والحياة وذلك بتوفير آلاف الوحدات السكنية بتصاميم مختلفة ضمن منظومة حياتية متكاملة تحتوي على كافة المرافق التجارية والثقافية والصحية والتعليمية.

كما وتهدف هذه المشاركة إلى تعريف الجالية الفلسطينية في دولة الإمارات وباقي دول الخليج على آليات وأهداف تطوير المدينة الجديدة، حيث أن روابي ستحقق رغبة الكثير من الأسر المغتربة في هذه المنطقة بإيجاد منزل العمر في الوطن الأم، بما توفره من حياة حضارية تجمع بين روح وأصالة المدن الفلسطينية العريقة من حيث النمط العمراني وتوثيق القيم الاجتماعية، ومتطلبات الحياة العصرية لكافة أفراد عائلاتهم لتكون عنواناً لهم للإقامة والعمل أو لقضاء العطل في فلسطين.

وسيعرض جناح روابي خيارات سكنية متعددة لكل منها ما يميزها من حيث المساحات والأنماط والموقع، إضافةً إلى عدد من الأبراج السكنية يمتاز كل منها بلمسة الإنتماء للوطن إكتسبتها من الاطلالات الساحرة لشقق روابي على الساحل والطبيعة الفلسطينية. وعلى هامش المعرض تم تنظيم يومين في كل من دبي بتاريخ 25-26 من شهر أيلول في فندق الميلينيوم بلازا، وفي أبو ظبي بتاريخ 27–28 من نفس الشهر في فندق انتركونتيننتال، وذلك لإعطاء الجالية الفلسطينية فرصة أكبر للتواصل المباشر مع طاقم روابي المشارك من أجل اطلاعهم على آخر تطورات المدينة ومناقشة خيارات السكن الأنسب لهم والذي يلبي احتياجات وتطلعات كل منهم.

من ناحية أخرى سيشارك بنك فلسطين مع روابي في هذا الحدث، حيث سيقوم بتقديم تسهيلات للفلسطينيين المغتربين بدولة الإمارات العربية المتحدة الراغبين بالتملك في المدينة، ضمن برنامج قرض الرهن العقاري وعبر وحدة المغتربين. علماً أن بنك فلسطين سيقوم بافتتاح مكتب تمثيلي له في مركز دبي المالي العالمي مع نهاية العام الجاري، وذلك ليكون حلقة الوصل مع الفلسطينيين هناك، كما أنه عمل خلال السنوات الماضية على توطيد العلاقات مع المغتربين في جميع أنحاء العالم خصوصاً في دول الخليج العربي وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات المصرفية التي تتلاءم مع احتياجاتهم وتشجيعهم على الاستثمار في فلسطين. هذا ويُعتبر بنك فلسطين أول بنك يطور برنامج تمويل عقاري طويل الأمد يصل الى 20 عاماً في السوق الفلسطيني، وهو من أهم المؤسسات التي تمول سوق العقار محلياً.

ومن الجدير بالذكر أن مدينة روابي تتوسط المسافة بين القدس ونابلس بالقرب من مدينتي رام الله والبيرة. وقد صُممت لتحقق حلم الأسر الفلسطينية الطامحة للعيش في بيئة إجتماعية صحية نظيفة ومتكاملة الخدمات، ترتقي بمفهوم الحياة لدى المواطن إلى مستوى عالٍ من التقدم والإزدهار في مدينة فلسطينية عصرية. وستضم المرحلة الأولى من مدينة روابي 23 حياً سكنياً تحتوي على ما يزيد عن 5,000 وحدة سكنية بتصاميم مختلفة، إضافةً إلى المدارس، والمرافق الطبية ودور العبادة، وحدائق ومنتزهات عامة، ومدرج في الهواء الطلق يعتبر الأول من نوعة في الشرق الأوسط. كما سيضم مركز المدينة جميع أنواع المحال التجارية وفنادق وقاعة للمؤتمرات ومركزاً ثقافياً ودوراً للسينما وغيرها العديد من المرافق، ليشكل بذلك بؤرةً اقتصادية وثقافية لسكان المدينة وزوارها. ومن المتوقع أن يسكن في المدينة بمراحلها الأولى ما يقارب 25,000 نسمة، في حين سيصل عدد سكانها عند اكتمال البناء في حدودها التنظيمية إلى 40,000 نسمة.

التعليقات