د.عيسـى:"الأقصـى فـي خطـر محـدق"

رام الله - دنيا الوطن
صرح  الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى في بيان صدر اليوم، من خطورة المرحلة التي يمر بها المسجد الأقصى ومن ازدياد الدعوات لاقتحامه واداء شعائر توراتية وصلوات تلمودية ووقفات تأبينية للحخامات.

ويأتي هذا التصريح بعدما نشرت دعوات صهيونية لوقفة تأبين داخل المسجد الاقصى احياءا لذكرى عائلة "الحاخام اسحق ايميس"، وذلك مع بداية فتح باب المغاربة للاقتحامات في تمام الساعة 7:30 صباح اليوم.

وقال الأمين العام أن مثل هذه الدعوات التي من شأنها تأجيج حالة التوتر في المسجد الاقصى و استفزاز لمشاعر المُصلين ستؤدي الى المواجهة المباشرة بين المرابطين بالمسجد و المستوطنين.

ونوه الأمين العام الى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن المستوطنين ليس لهم حق الوجود في فلسطين قائلا: " إن المستوطنين ليسوا سكاناً شرعيين، أي إنهم يقيمون في المكان انطلاقا من مخالفتهم للقانون الدولي، وذلك لأنهم (المستوطنين) سكان دولة مسيطرة، وكان ممنوعاً عليهم الانتقال للسكن في أرض تخضع للسيطرة".

وذكر الأمين العام أن "الحاخام ايميس " كان من أكثر الحاخامات تشددا بأهمية بناء المعبد المزعوم، فقد اعتبروه هو وزوجته قديسين صهيونيين عند كل من يدعو إلى فكرة بناء المعبد المزعوم، وحيث كان يردد دائما "حان الوقت الآن لنصلي ونسعى لبناء المعبد كما نسعى لرزقنا كل يوم " .

وفي ختام بيانه قال الأمين العام د.عيسى أن الأقصى يمر اليوم في خطر محدق مطالبا الامة الاسلامية والعربية  أن تتحرك لنصرة القدس والأقصى، وإنقاذهما من براثن الاحتلال الاسرائيلي، ومن سرعة تدنيسه والاعتداءات المتكرره بحقه والتي تجري على قدم وساق.

التعليقات