الاتحاد للطيران تستضيف الندوة المالية العالمية للاتحاد الدولي للنقل الجوي في أبوظبي

رام الله - دنيا الوطن
اجتمع أكثر من 700 مندوبًا عن قطاع الطيران في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في الندوة المالية العالمية للاتحاد الدولي للنقل الجوي، التي تنعقد اليوم في مركز مؤتمرات أبراج الاتحاد جميرا.

ورحّب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بالوفود المشاركة في المؤتمر.

ويُشار إلى أن الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، هي شركة الطيران المضيفة لهذا الحدث المرموق. وخلال عرضه الافتتاحي، أكّد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للشركة، أن أبوظبي لا تقتصر على كونها واحدة من أسرع المراكز التجارية نموًا في العالم، وإنما تُعدّ أيضًا أحد مراكز الطيران الدولية المتنامية.

قال السيّد هوجن: "من الواضح أن معدلات نمو قطاع النقل الجوي على صعيد منطقة الشرق الأوسط تبدو أسرع منها في أي منطقة حول العالم، وأثبتت أبوظبي أنها واحدة من أقوى المدن أداء في المنطقة، حيث تمثّل ملتقى طرق طبيعي للأسواق الناشئة لا سيّما الهند والصين وأفريقيا مع الأسواق الكبرى. كما تُشكّل مركز نقل جوي هام للمستقبل."

وأضاف: "تُعدّ الاتحاد للطيران وشركات الطيران الشريكة محركات رئيسية لهذا النمو، ويعتبر مطار أبوظبي الدولي ذو أهمية بالغة ليس فقط بالنسبة لاستراتيجية النمو الخاصة بنا وإنما تلك المتعلقة بأبوظبي. ويبدو ذلك جليًا من خلال أعمال الإنشاء والبناء الجارية اليوم في مجمّع المطار الرئيسي، والذي من المقرر افتتاحه في شهر يوليو/تموز 2017، لتلبية النمو القوي المتواصل لهذه المدينة بصفتها مركزًا دوليًا للنقل الجوي."

وأكّد السيد هوجن على أن الاتحاد للطيران ستواصل نموها وفق استراتيجيتها المتعارف عليها، والتي تجمع ما بين النمو المتساوق وشراكات الرمز والاستثمار في حصص أقلية لدى بعض شركات الطيران التي تتمتع بأهمية استراتيجية. كما ستواصل الشركة الاستثمار في أسطول طائراتها الجديدة ومنتجات الرائدة على مستوى القطاع، واعتبارًا من شهر ديسمبر/كانون الأول 2014، ستتسلم أول طائرتين من طرازين جديدين للرحلات ذات المدى الأقصى، بوينغ 787-9 دريملاينر وإيرباص A380 سوبر جامبو، واللتين سيتم تقديم منتجات الشركة الجديدة الرائدة على مستوى القطاع على متنهما.

تجدر الإشارة إلى أن يوم غد بعد الظهر، سيكون ختام الندوة المالية العالمية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، والتي حملت هذا العام موضوع "دعم الأداء المالي المستدام للنقل الجوي".

التعليقات