الخطوط القطرية تتسلم أولى طائراتها ايرباص ايه380

الخطوط القطرية تتسلم أولى طائراتها ايرباص ايه380
رام الله - دنيا الوطن
تسلمت الخطوط الجوية القطرية أولى طائراتها من نوع ايرباص ايه380 وذلك بعد خلاف استمر لثلاثة أشهر مع الشركة المصنعة بخصوص جودة التجهيزات الداخلية لمقصورة الركاب.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية إن ايرباص لا تتحمل مسؤولية تأخر تسليم أكبر طائرة لنقل الركاب في العالم لينزع بذلك فتيل الأزمة بعد أن هدد في وقت سابق بالمطالبة بتعويضات.

وأبدى ثقته في أن الطائرة المتوسطة ايه350 - أحدث طرز الشركة - ستسلم في موعدها قبل نهاية العام ولمح إلى احتمال التعاقد على مزيد من الطائرات.

وأبلغ الصحفيين "هناك متابعة وثيقة بين الخطوط القطرية وايرباص بخصوص برنامج الطائرة ايه350.

"إنها طائرة ممتازة. سنتسلم الطائرة - إن شاء الله - قبل نهاية السنة أي في الموعد المحدد ولعل في جعبتنا مفاجآت أخرى لن أكشف عنها الآن."

وكان الباكر يتحدث في هامبورج بألمانيا خلال مراسم تسلم الطائرة الأولى للناقلة القطرية في إطار طلبية لعشر طائرات ايه380.

وتتفنن الخطوط القطرية والناقلات الخليجية الأخرى في استحداث المزايا المبتكرة وسبل الراحة داخل المقصورات الرحبة للطائرة. وتبدأ الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي قريبا تسيير رحلات بالطائرة ايه380 التي سبقتها إليها منافستها من دبي طيران الإمارات أكبر مشتر للطائرة.

وبدأ موقع الخطوط القطرية على الانترنت بيع تذاكر ايه380 على خط الدوحة-لندن هيثرو وتنطلق الرحلة الأولى في العاشر من أكتوبر تشرين الأول. وكانت الشركة تأمل في تسلم الطائرة في 30 مايو أيار والبدء في تسييرها على خط لندن منتصف يونيو حزيران لكنها رفضت تسلم أول ثلاث طائرات بعد الاعلان عن عدم رضاها عن التجهيزات الداخلية.  

التعليقات