الإجتماع الدوري الثالث لشركاء تعبير لتقييم للمنجزات و قطف الثمار

الإجتماع الدوري الثالث لشركاء تعبير لتقييم للمنجزات و قطف الثمار
رام الله - دنيا الوطن
نفذ المعهد العراقي الإثنين 15 أيلول الجاري مع شركائه في مشروع تعبير من منظمات المجتمع المدني في عشرة محافظات عراقية إجتماعه الدوري الثالث في مقر المعهد العراقي في بغداد لمناقشة ما تم إنجازه في مشروع تسخير التقدم التكنولوجي لتعزيز حرية التعبير في العراق ( تعبير ) ، الذي ينفذه المعهد العراقي بالتعاون مع وكالة التنمية السويدية شراكة عشرة منظمات عراقية ، والعمل على تذليل الصعوبات و المعوقات في المرحلة الماضية ووضع خطة عمل و توصيات للمرحلة المقبلة . 

تمت إدارة الإجتماع من قبل الأخ الأستاذ علي كريم المدير التنفيذي للمشروع و الأستاذ حسن قاسم المدير الفني ، كما حضر جانبا مهما من المناقشات ورسم التوصيات السيدة رند الرحيم مديرة المعهد العراقي .

تضمنت أجندة الإجتماع مناقشة مؤشرات تنفيذ 40 ورشة تعبير التي نفذتها المنظمات الشريكة و تحديث لأجندة التدريبات لأربعين ورشة القادمة ، ثم مناقشة خارطة توثيق الخروقات و التأكيد على دور المتدربين في رفدها بالمعلومات و الخروقات . ناقش الإجتماع الإستعدادات لتنفيذ تدريب المدربين المزمع تنفيذه في شهر ت1 المقبل وكيفية بناء مقومات قاعدة البيانات الخاصة بالمشروع للإستفادة منها في تطوير مشاريع القادمة . ويذكر إن مشروع تعبير ينفذ حاليا في محافظات البصرة ، ميسان ، واسط ، بابل ، بغداد ، ديالى ، الأنبار ، أربيل و يهدف الى تهيئة و تدريب ألفي ناشط مدني لرصد وتوثيق إنتهاكات حرية التعبير في العراق

  رسم المشاركون في الإجتماع خارطة طريق جديدة لعملهم و إتفقوا على جملة توصيات سيكون من شأنها تحسين إدائية المشروع و قطف ثماره سريعا . 




التعليقات