سفيرتنا في ايطاليا تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة غرق السفن المهاجرة

سفيرتنا في ايطاليا تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة غرق السفن المهاجرة
احد ضحايا فاجعة الغرق
رام الله -خاص دنيا الوطن
قالت السفيرة الفلسطينية في ليبيا مي كيلة إن مبعوثون من سفارتهم بانتظار وصول عائلات فلسطينية مهاجرة في طريقها من جزيرة صقلية إلى ميلانو، مشيرةً إلى أن هذه العائلات خرجت من المستشفيات بعد نجاتهم من الغرق.

وأوضحت كيلة  أن ثلاث سفن من بينها سفينة كبيرة خرجت من الاسكندرية تقل عددًا كبير من الفلسطينيين، غرقت على بعد 300 ميل من الاسكندرية.

وأكدت السفيرة في حديث صحفي خاص أن السفينة الكبيرة من بين الثلاثة تقل عوائل فلسطينية، معتقدةً أن غالبية من كان فيها قد فارقوا الحياة.

وأضافت كيلة: "ثلاثة سفن خرجت من ليبيا وغرقت في عرض البحر، وأغلبية من فيها فلسطينيين من بينهم سفينة تقل 15 فلسطيني، وأخرى عليها 250 راكبًا تحتوي منهم 50 فلسطيني.

ولفتت إلى أن السفارة الفلسطينية في ليبيا أرسلت 3 مندوبين، أحدهما لجزيرة صقلية التي يأتي إليها المهاجرين بكثرة وهي تابعة لإيطاليا، وآخر في أقصى جنوب جزيرة ميلانا، وثالث أقصى شمال الجزيرة التي تعد نقطة عبور المهاجرين إلى أوروبا، بغرض التأكد من الناجين الفلسطينيين وتقصى المعلومات بشأنهم.

وقالت إنه جرى إرسال مبعوثًا إلى جزيرة سيليرنا الإيطالية حيث يوجد فيها90 فلسطينيًا، مشيرةً إلى أن الجهود ما زالت مستمرة للتعرف على من تبقى حيًا من ضحايا الغرق.

التعليقات