تحالف السلام الفلسطيني ينظم ندوة سياسية في طوباس بعنوان المستجدات السياسية ما بعد الحرب على غزة ودور الشباب في المشاركة السياسية

رام الله - دنيا الوطن
حكم خراز – بحضور عدد كبير من المثقفين والمدعوين نظم  تحالف السلام الفلسطيني ندوة سياسية وبالمشاركة مع نادي طوباس الرياضي وذلك في  قاعة مقر النادي .

 

من جانبه رحب حاتم صوافطة أمين سر  رئيس نادي طوباس الرياضي بالحضور وثمن على عقد مثل هذه الندوات واللقاءات التي تؤكد على أهمية الشراكة السياسية في المجتمع الفلسطيني .

من جهة أخرى أشار محمد هواش من تحالف السلام الفلسطيني أن المشروع الإسرائيلي حتى الآن لا يتفاعل مع احتياجات الشعب الفلسطيني وهناك فئات لا تريد للشعب الفلسطيني أن يتحرر وأن له الحق في هذه الأرض ويكون له الحق في قيام دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وأكد بأن حركة حماس يجب أن تكون داخل إطار منظمة التحرير وان تكون علاقتها مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وخاصة حركة فتح على أساس الوحدة الوطنية والشراكة السياسية

كما أشار هواش بان العالم الذي ينشغل  اليوم في قضاياه السياسية وخصوصا العراق وسوريا وما فيها من ثورات ومحاربة داعش الذي الذي يمتد بسيطرته على أجزاء واسعة من العراق والشام وأصبح الآن يشكل خطرا على الدول العربية والإقليمية وأهمية ذلك  .                    

كما أكد هواش على العلاقات الأمريكية الفلسطينية انحيازها الكامل خصوصا  لإسرائيل وضرورة تبني المواقف من الدول  الايجابية  حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وتشكيل محور أساسي وتحالف دولي لإنهاء أطول وآخر احتلال في العالم  .                                                                         

وأضاف هواش أن التحالفات الجديدة في المنطقة إلى جانب التحالفات الجديدة ستؤدي إلى تغيير في ميزان القوى على الأرض وما دام هدفها محاربة الإرهاب فان المطلوب أولا تحالف دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإلا ستغرق المنطقة بأكملها في فوضى عارمة  .           

 

من جهة أخرى أكد رامي مهداوي محلل سياسي أن الحرب الإسرائيلية على غزة أحدثت دمارا هائلا في البنية التحتية عدا عن 20 ألف منزل مدمر غير ذلك انتشار الأمراض الوبائية وخصوصا السرطان   .                                                              

وأكد مهداوي على العمل التطوعي والتبرع بالدم لتقديمه أهلنا في قطاع غزة

كما أكد على ضرورة وقف نزيف الهجرة الغزاوية إلى الدول الأوروبية وهذا بحد ذاته يشكل خطرا كبيرا على قطاع غزة ومحاسبة المتورطين الذين قاموا على العمل بهجرة الشباب والعائلات الغزاوية وهذه جريمة كبيرة وعلى السلطة والمجتمع الدولي محاسبة من قام بتسهيل عمليات الهجرة وغرق العائلات في البحر وضرورة الاسراع في اعمار قطاع غزة حتى يستطيع المواطنون السكن في منازل بدل منازلهم التي دمرها الاحتلال  .

التعليقات