اختتام تدريب حول القواعد القانونية للمنظومة الفيدرالية بعدن

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اليوم بعدن, دورة تدريبية بعنوان: القواعد القانونية المنظمة للمنظومة الفيدرالية، نفذتها منظمة بيت العدالة الانسانية اليوم ضمن المرحلة الثالثة من مشروع الية تشريع وتنفيذ القوانين في ظل الدولة الفيدرالية ينظمها لمدة ثلاثة ايام بيت العدالة الانسانية.

وشارك في الدورة التدريبية أكثر من 30 مشارك و مشاركة من المحاميين والنشطاء الحقوقيين والعاملين في وزارة الشئون القانونية في محافظة عدن, لحج, وأبين.
 
و أوضحت مديرة مشروع الية تشريع وتنفيذ القوانين في ظل الدولة الفيدرالية/ دلال الهيثمي ان الدورة تناول عرض اهم مخرجات ورشتي العمل السابقة حول كيفية معرفة اليات سن وتشريع القوانين في ظل الدولة البسيطة مقارنة بالدولة الفيدرالية والتعرف على نماذج لسن القوانين وإدارتها في بعض الدول الفيدرالية وكيفية الاستفادة من تجارب الدول الفيدرالية الناجحة .

وقال المحامي/ احمد فيصل الإبي رئيس منظمة بيت العدالة ان المشروع سيخرج بتوصيات للسلطة القضائية ولجنة صياغة الدستور والهيئة التنفيذية لمؤتمر الحوار حول تشريعات الاقاليم في الدولة الفيدرالية القادمة، بالإضافة الى الخروج برؤية قانونية للدولة الفيدرالية، حيث سيتم اعداد كتيب كدليل تعريفي حول اليات سن تشريعات الدولة الفيدرالية، ويتضمن نماذج القوانين في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وموائمتها مع القوانيين والتشريعات الفيدرالية.

التعليقات