غانتس يطرد الحاخام العسكري الأكبر للجيش بسبب تسريبات عن أنفاق غزة

غانتس يطرد الحاخام العسكري الأكبر للجيش  بسبب تسريبات عن أنفاق غزة
رام الله - دنيا الوطن
كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية ظهر الثلاثاء عن طرد رئيس هيئة الأركان لجيش الاحتلال الإسرائيلي "بيني غانتس" مؤخرًا الحاخام العسكري الأكبر للجيش "آفي رونسكي".

وذكر المحلل العسكري الإسرائيلي في صحيفة "معاريف –هشبوع" يوسي ملمان، أن قرار طرد رونسكي الذي يخدم حالياً في صفوف الاحتياط من الخدمة العسكرية جاء على خلفية تسريبه لمعلومات وخطط سرية تتعلق بأنفاق أرضية مع غزة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وذكر ملمان أن الحاخام الأسبق سلم هذه المعلومات والخطط لرئيس حزب البيت اليهودي "نفتالي بينيت" قبيل العدوان البري على القطاع، في حين استخدمها الأخير لدحض رواية الجيش حول ما يجري في القطاع.

وقال ملمان إن شكوك وزير الجيش "موشي يعلون" بمصدر معلومات بينيت خلال حديثه في المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" دفعت به للطلب من هيئة الأركان التحقيق بهذا الشأن الأمر الذي أوصل إلى الحاخام رونسكي.

ونفذت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس خلال العدوان الأخير (7يوليو حتى 26أغسطس 2014) العديد من العمليات النوعية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر أنفاق حفرتها امتدت من قطاع غزة إلى مواقع عسكرية متاخمة للحدود مع القطاع.

التعليقات