إندوكرين تكنولوجي المحدودة تطور أكثر التقنيات الخاصة بأزمة الإيبولا الصحية تطوراً

رام الله - دنيا الوطن
ندوكرين تكنولوجي" المحدودة هي شركة تقانة حيوية يقع مقرها الرئيسي في نيويورك، يمكن الاطلاع على التفاصيل الخاصة بها على الموقع: www.etbondusa.com. ويقدم الدكتور كومار شاه، رئيس الشركة أحد أكثر الحلول التقنية تقدماً لحل أزمة الإيبولا الصحية، حيث أن هناك حاجة إنسانية وعلمية ماسة لتوحيد الصفوف لمحاربة هذه الأزمة.

وهنالك إجماع علمي متزايد على النقاط التالية:

1-   يجب العثور على حل مناسب للأزمة على شكل دواء متوافر.

2-   كشف بيانات علمية مبنية على الأدلة مدفونة عميقاً في المنشورات الطبية.

3-   يجب أن يكون الحل المحتمل متوافقاً مع أحدث التطورات في علم الوراثة وأسس علم المناعة.

وقال الدكتور كومار شاه: "من المتوقع أن يؤدي اتباع المعايير المذكورة أعلاه إلى دعم الثقة وبلورة التعاون العالمي، لتطوير تلك التقنية لإنقاذ الأرواح بسرعة. ويمكن أن يرتفع عدد الضحايا إلى 1.2 مليون شخص خلال العام المقبل".

وقد طورت "إندوكرين تكنولوجي" المحدودة وأعضاء فريق "إي تي بوند" المتخصصالتابع لها هذه التقنية. ويقدم موقع:www.etbondusa.comروابط للوصول إلى طلبات براءات الاختراع والمراجع ومسودات ملصقات العقار وعرضاً تقديمياً على شكل شرائح.

يشرح طلب براءة الاختراع تفاصيل العقار الحديث الذي يعمل على تعديل المناعة. وخلال العلاج يقوم العقار بتخفيض الاستجابات الالتهابية والنزفية التي تلاحظ في المرضى المصابين بالإيبولا عن طريق تثبيط السيرين بروتياز. وخلال فترة الاستشفاء يحفز العقار الاستجابات المناعية للمضيف للقضاء على فيروس الإيبولا. ويمكن توسيع الاستراتيجية الأخيرة لتشمل المرضى الذين لا تظهر عليهم الأعراض لشفاء عدوى الإيبولا. ويقترح نموذج ثلاثي لتفاعل الإيبولا مع المضيف وجهازه المناعي أن الإيبولا هو جزيء عالي الشحنة يقوم بتفعيل البروتياز ويمكن تحييده بفعالية باستخدام "إي تي 007"، وهو نسخة عقار مركب نانوياً من عقار متوفر عالمياً. وهو آمن وفعال لإطلاق الجهود العالمية لمعالجة أزمة الإيبولا والقضاء عليها.

الدكتور كومار شاه، هو طبيب مدرب في الولايات المتحدة وحاصل على شهادة البورد، رئيس، ومطور للبراءات، ويملك أكثر من 20 عاماً من الخبرة في قطاع الطب والتقانة الحيوية. وهو المسؤول عن الخدمات الاستشارية الطبية والتقنية العالمية بالنسبة للإيبولا، ويسانده فريق "إي تي بوند"المتخصص.