أسرى فلسطين : اقتحام قسم 5 بسجن النقب وتنفيذ حملة تفتيش

رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان عناصر الوحدات الخاصة ترافقها  شرطة السجن  اقتحمت صباح أمس الاثنين قسم 5  في سجن النقب الصحراوي وأجرت حملة تفتيش وقمع واسعة في غرف الأسرى ، قامت خلالها بتخريب أغراض الأسرى .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز الباحث "رياض الأشقر" بان الأوضاع في سجن النقب تتدهور بشكل سريع في الثلاثة شهور الأخيرة ، حيث صعدت إدارة السجون من عمليات الاقتحام لأقسام الأسرى بحيث لا يكاد يمر يوم إلا وهناك عملية اقتحام لأحد الأقسام أو أكثر ، كذلك تستمر عمليات التنقل والتنكيل بالأسرى والتي تصاعدت مع بداية العدوان على قطاع غزة أول تموز الماضي .

وبين الأشقر بان الوحدات الخاصة نفذت في ساعات الصباح الأولى ليوم أمس و بشكل مفاجئ ، وبعشرات العناصر المدججة بالسلاح والغاز السام، عملية اقتحام لقسم 5  ، وأخرجت كافة الأسرى منه ، وأجرت حملة تفتيش واسعة تخللهاالعبث والتخريب بمقتنيات وممتلكات الأسرى الخاصة ، وكان هذا القسم قبل تعرض قبل عدة أسابيع لعملية تفريغ ونقل كافة الأسرى منه إلى قسم الخيام دون إعلام الأسرى .

وأشار إلى أن الاحتلال بدء سلسلة من العقوبات بحق الأسرى منذ 3 أشهر ولا تزال مستمرة حتى الآن ، رغم الوعود الكثيرة للأسرى بأنها سوف تتوقف قريباً ، ومنها  تقليص إدخال الأموال للكنتين ، حرمان الأسرى من مشاهدة العديد من القنوات الفضائية فى محاولة لعزل الأسرى عن المحيط الخارجي، وسحب الأجهزة الكهربائية، كذلك تقليص فترة الزيارة ، و حرمان الأسرى من احتضان الأطفال ، ومنع إدخال الملابس للأسرى الجدد على أسماء اسري آخرين مما يشكل معاناة جديدة لهم .

وجدد المركز مطالبته للمنظمات الحقوقية والإنسانية التدخل لحماية الأسرى من بطش الاحتلال ، ووقف اعتداءاته المستمرة على الأسرى .

التعليقات