وفد من وزارة التربية والتعليم العالي يتفقد سير الامتحان التطبيقي الشامل في كلية مجتمع الأقصى للدرسات المتوسطة

وفد من وزارة التربية والتعليم العالي يتفقد سير الامتحان التطبيقي الشامل في كلية مجتمع الأقصى للدرسات المتوسطة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي سير الامتحان التطبيقي الشامل بكلية مجتمع الأقصى للدارسات المتوسطة، ضم الوفد كلاً من عطوفة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي د. محمود الجعبري، ومدير عام الكليات والتعليم التقني د. محمد ساير الأعرج ، وكان في استقبالهم رئيس جامعة الأقصى د. سلام الأغا ، وعميد كلية مجتمع الأقصى أ. د. ناصر العبادلة ، وعميد التخطيط والتطوير د. حسن النجار.

وأكد د.الجعبري أن الوزارة  تولى اهتماما كبيراً بالامتحان التطبيقي الشامل وتقدم جميع المساعدات والإمكانيات للطلبة وتوفير الأجواء المناسبة ليتمكن الطلبة من النجاح وتجاوز هذه المرحلة ولإكمال مسيرتهم التعليمية في برنامج البكالوريوس، بالرغم من الأوضاع التي يعيشها قطاع غزة خاصة الطلبة بعد العدوان الأخير على غزة وتدميره للعديد من المؤسسات التعليمية، مؤكداً أن رسالة العلم ستبقى شامخة بطلابها ومؤسساتها، مثمناً جهد إدارة الكلية وطواقمها الأكاديمية والإدارية على إنجاح هذا الامتحان ، متمنياً للطلبة التوفيق والنجاح.

وبدورة بين د. الأغا أن الجامعة  اتخذت  كافة الترتيبات والإجراءات التي من شأنها تهيئة الأجواء والظروف أمام الطلبة المتقدمين لعقد الامتحان التطبيقي الشامل، مؤكداً أن الامتحانات سادها جو من النظام والهدوء والطمأنينة والتركيز من قبل الطلبة، موضحاً أن الامتحان الشامل هو نتاج وتقييم للطالب لمرحلته السابقة وكيفية اجتيازها وإكمال تعلميه، متمنياً للجميع النجاح.

ومن جهته بين د. الأعرج أن عقد الإمتحان التطبيقي الشامل لهذا العام جاء بعد تعقيدات وظروف صعبة بسبب الحرب الأخيرة على غزة، و بالرغم من ذلك إلا أن الشعب الفلسطيني مصمم على سير العملية التعليمية ورفع سلاح العلم والبناء، وأوضح أن وزارة التربية والتعليم العالي تقدم الدعم المتواصل من أجل مساعدة طلبة الدبلوم في الكليات المتوسطة، مقدر جهود جامعة الأقصى على ما تبذلة لإنجاح هذه الإمتحانات .

 ومن جهه اخرى أوضح  د العبادلة أن إمتحان الشامل يستهدف الطلبة الخريجين من الكليات المتوسطة (الدبلوم المتوسط), وتكمن أهميته أن اجتيازه بنجاح شرط أساسي للتقدم للوظائف, إضافة إلى أنه يعطي الطلبة الفرصة في إكمال دراستهم في نفس التخصص في البكالوريوس ، مبيناً أن عدد الطلبة الملتحقين بامتحان الشامل لهذا العام بلغ  500 طالب وطالبة موزعين على كافة تخصصات الدبلوم التي تطرحها الكلية.




التعليقات