د.مجدلاني يلتقي عمرو موسى والغزالي حرب ويبحثان آخر المستجدات السياسية

د.مجدلاني يلتقي عمرو موسى والغزالي حرب ويبحثان آخر المستجدات السياسية
رام الله - دنيا الوطن
التقى د. أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الفلسطيني ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، مساء أمس الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة ، في لقائين منفصلين ،رئيس لجنة الخمسين والأمين السابق للجامعة العربية عمرو موسى ، ورئيس حزب الجبهة الديمقراطية الليبرالي المصري، أسامة الغزالي حرب ، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية ، والتحركات الفلسطينية لمحاصرة حكومة الاحتلال والضغط باتجاه انهاء الاحتلال ، وكذلك التطورات المتعلقة بالعدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وإعادة الاعمار .

واطلع د. مجدلاني خلال اللقاءات الأحزاب المصرية على الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، التي هي العامل الرئيس بإعاقة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

وأكد مجدلاني خلال اللقاءات أن العلاقات الفلسطينية - المصرية هي علاقات إستراتيجية لا يمكن أن يهزها  أي شيء ، ونحن جميعا مع كل الإجراءات التي تتخذها مصر للحفاظ على أمنها القومي الذي يهم كل مواطن فلسطيني.
وأضاف أن مصر هي العمق الرئيس للقضية الفلسطينية، مطالبا بتسليط الأضواء إعلاميا عليها، وأشار إلى أن ما يقوم به أي طرف من إساءة وتدخل في الشأن المصري، لا يمثل الشعب الفلسطيني الذي يكن كل الاحترام والتقدير للأشقاء في مصر.

وحذر د.مجدلاني من السياسة الامريكية القائمة على الضغط من اجل العودة للمربع الأول للمفاوضات والاستفراد والانحياز الامريكي لحكومة الاحتلال، داعيا الاشقاء في مصر إلى دعم التوجه الفلسطيني .

وأكد د.مجدلاني على ضرورة موقف فلسطيني موحد يقوم على أساس الشراكة  الوطنية الحقيقية لتحقيق المصالح العليا لشعبنا لمواجهة حكومة الاحتلال وأجندتها الاستيطانية والتهويدية لمدينة القدس.

وأوضح د.مجدلاني ان الأوضاع المأساوية التي يمر بها أبناء شعبنا في قطاع غزة اذا لم يتم توفير مستلزمات الحياة اليومية في المسكن والتعليم والصحة فإنها تشكل قنبلة قابلة للانفجار في أي لحظة.

وضم وفد الجبهة كلا من الرفاق د.فادي كساب ود.اسامة ابو جامع.

التعليقات