الحكم المحلي تباشر بإعادة تأهيل مدرسة الخان الأحمر

الحكم المحلي تباشر بإعادة تأهيل مدرسة الخان الأحمر
رام الله - دنيا الوطن
 قال مدير عام المشاريع في وزارة الحكم المحلي محيي الدين العارضة إن الوزارة شرعت بإعادة تأهيل مدرسة الخان الأحمر والتي تخدم العديد من التجمعات البدوية، وتضم (140) طالب وطالبة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها العارضة مع محافظ أريحا والأغوار الشمالية ماجد الفتياني، ومدير برنامج (CRDP) مروان درزي، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم، إلى المدرسة والمبنية باستخدام الطين والإطارات المطاطية وذلك بسبب منع الاحتلال البناء في هذه المنطقة.

وأضاف العارضة أن الوزارة ستنفذ خلال الفترة القادمة حزمة من المشاريع النوعية والتي تحمل في طياتها أهدافاً تنموية وشمولية، وذلك من خلال برنامج تنمية وصمود المجتمع في المنطقة (ج) والقدس الشرقية (CRDP) والذي يأتي نتيجة تعاون مثمر بين الحكومة الفلسطينية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحكومتي السويد، والنمسا، وبشراكة مع وزارات التخطيط والتنمية الإدارية، والرزاعة، ووزارة شؤون القدس.

واطلع الوفد على معاناة واحتياجات الطلبة، وتفقد كافة مرافق المدرسة والتي تفقتر للحد الادنى من الاحتياجات الخاصة بالطلبة، والتي تحتاج إلى إعادة تأهيل شاملة.

وتأتي هذه الزيارة انسجاماً مع رؤية الحكومة، وتوجيهات دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وبتعلميات مباشرة من وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف بـأهمية إيلاء التجمعات البدوية الأولوية لدعم صمودهم أمام اجراءات الاحتلال وممارساته العنصرية بحقهم.

التعليقات