غارات جوية قرب بغداد والفلوجة والحصيلة 16 قتيل وجريح

غارات جوية قرب بغداد والفلوجة والحصيلة 16 قتيل وجريح
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت ادارة مستشفى الفلوجة العام، اليوم الثلاثاء، عن تجدد القصف على المدينة، ما اسفر عن سقوط 16 قتيلا وجريحا.

وقال المتحدث باسم المستشفى احمد الشامي ، ان “مستشفى الفلوجة العام استقبل اليوم، جثتين تعودان لطفلين و14 جريحا بينهم ثلاث نساء سقطوا اثر تعرض منازلهم الى قصف بقذائف الهاون بمنطقتي جبيل والنزال وسط الفلوجة”.

وأضاف الشامي ان “الجثث نقلت الى دائرة الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج اللازم”، مشيرا الى ان “بعض حالات الجرحى حرجة للغاية”.

ولا تزال مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار تتعرض وبشكل يومي الى قصف بالصواريخ وقذائف الهاون، تسفر عن سقوط العشرات من المدنيين وتلحق اضرار مادية كبيرة في المنازل، وجاء ذلك على الرغم من اعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت الماضي (13 أيلول 2014)، أنه أصدر أوامر بإيقاف القصف على جميع المدن التي يوجد فيها مدنيين حتى وإن وجد فيها “داعش”. 

بينما صرحت القيادة الوسطى للجيش الامريكي، أن ضربة جوية امريكية استهدفت موقعا لتنظيم الدولة الاسلامية جنوب غربي بغداد، في توسيع لحملة ادارة اوباما ضد الجماعة المتشددة التي استولت على مساحات واسعة في العراق وسوريا.وذكرت القيادة الوسطى ، إن “ضربة جوية امريكية استهدفت موقعا لتنظيم الدولة الاسلامية جنوب غربي بغداد”، مبينة ان “هذه الضربة هي الاولى التي تشن قرب العاصمة بغداد”.

واضافت القيادة ان “ذلك جاء في اطار توسيع جهودنا، لتتجاوز حماية مواطنينا والبعثات الانسانية الى ضرب اهداف لتنظيم الدولة مع مواصلة القوات العراقية حملة هجومية”.

وتكثف الولايات المتحدة ردها العسكري على الجماعة المتشددة التي أعدمت بضعة رهائن غربيين وتسعى الي توسيع المناطق التي تسيطر عليها في سوريا والعراق.

 

التعليقات