بالصور.. رئيس الوزراء الكويتي الصباح يزور الاقصى

بالصور.. رئيس الوزراء الكويتي الصباح يزور الاقصى
رام الله-دنيا الوطن-مصعب زيود
زار نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، المسجد الاقصى برفقة عدد من المسؤولين الكويتيين والفلسطينيين،حيث صلى وتجول بالمسجد المبارك .

وثمن الشيخ الصباح صمود الفلسطينيين وإصرارهم " على الحفاظ على مقدسات الامة وثبات أهل القدس رغم كل الانتهاكات الاسرائيلية التي يتعرض لها المقدسيين اضافة لما يدور من احداث تصعيدية بحق المسجد الاقصى" .

وقال الصباح: " نحن نتابع ما يجري في فلسطين وما تقدمونه للحفاظ على المقدسات، والأقصى محل اهتمامنا وسيبقى كذلك ان شاء الله، وكل الدعم الذي تقدمه الكويت سوف يستمر فالكويت معكم وستظل باذن الله" .

هذا وكان في إستقبال الوزير الكويتي وسفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب والوفد المرافق له عند باب الاسباط أحد أبواب المسجد الأقصى، كلا من وزير القدس المهندس عدنان الحسيني، ومفتي القدس الشيخ محمد حسين، ومدير عام الاوقاف بالقدس الشيخ محمد عزام الخطيب التميمي، الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف .

وأطلع رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب، رئيس الوزراء الكويتي الصباح على " صورة الاوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة القدس عامة والمسجد الاقصى خاصة، وعن الانتهاكات الاسرائيلية والاقتحامات اليومية من قبل مجموعات يهودية متطرفة والتصدي له من قبل المرابطين وحراس وسدنة المسجد الاقصى التابعين لدائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس".
يشار بأن زيارة الشيخ صباح الخالد الصباح للقدس هي الاولى من نوعها لمسؤول كويتي منذ 47 عاما.









التعليقات