مقهى الحوار الشبابي في مخيم عين الحلوة

مقهى الحوار الشبابي في مخيم عين الحلوة
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من فريق شعلة ناشط الشبابي وبدعم من المساعدات الشعبية النروجية أقيم في مقرّ جمعيّة ناشط الجلسة الأولى من مقهى الحوار الشبابي تحت عنوان أهمية الحوار وكيفية إيجاد لغة مشتركة بين الشباب الفلسطيني في مخيم عين الحلوة، وقد أدار الحوار الأستاذ في الجامعة اللبنانية الدولية الإعلامي مكرم كامل، ومندوبة عن وحدة المساعدات الشعبية النروجية بالاضافة الى العشرات من الشباب الفلسطيي الناشط في مخيم عين الحلوة .

استهل الأستاذ مكرم كامل الحوار بمداخلة صغيرة عن أهمية الحوار وايجابياته لجهة خلق لغة مشتركة بين الشباب الفلسطيني وذلك من اجل توحيد الجهود حول قضايا الشباب الفلسطيني ومشاكله وهمومه، مبيناَ ضروراته في هذه المرحلة الصعبة .

استمرت الجلسة حوالي الساعة والنصف في جو من المشاركة الحيوية والتفاعل الهادىء مع مجال قضايا الشباب، وتميزت بعدد لافت من المداخلات التي قدمها الشباب في سياق العنوان المحدد، و تركز عدد منها حول المعيقات التي تمنع التواصل  الحوار وايجاد لغة مشتركة، مؤكدين على اهمية ذلك، وكان هناك مداخلات ربطت بين واقع الشباب الفلسطيني ومشاكله     وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المدنية والاجتماعية في لبنان.

والجدير ذكره أن مقهى الحوار الشبابي يشمل خمس جلسات تعقد في اماكن مختلفة من المخيّم وتحت عناوين شبابية مختلفة يفترض بها ان تنتهي الى توصيات تخدم الشباب سبل تحسين اوضاعه المختلفة.


















  

التعليقات