عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية تجدد الروح و تحي العهد

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية تجدد الروح و تحي العهد
رام الله - دنيا الوطن - أسيل السيد 
قامت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية بتجديد العهد وذلك بعمل يوم تدريبي للمنتسبين الجدد من الجوالة والمنجدات في الحرم الجديد (الأكاديمية ) من 9صباحا -5مساء .

رحب الرائد الأكبر للعشيرة خالد مشاقي بالجولة والمنجدات الجدد وعرف لهم الحركة الكشفية وأهدافها ومبادئها، وبين لهم البرنامج التدريبي الذي سيتم خلال اليوم التدريبي .

وتناول البرنامج التدريبي في طياته الكثير من المعلومات والمهارات الكشفية النظرية والعملية منها، مفهوم الحركة الكشفية، الوعد والقانون والمراحل الكشفية، قسم الجوالة، تاريخ الحركة الكشفية عالميا وعربيا وفلسطينيا عموما وتاريخ
عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح خصوصا التي تاسسة عام 1921 كمدرسة النجاح الوطنية.

وتم تدريب الجوالة والمنجدات على الشاكلات والصافرات، ومهارات الحبال، قياس الارتفاعات وعرض نهر، المشي النظامي، نصب الخيام وهدمها وتخزينها، الإشارات السرية والمسير الخلوة، والمواقد والنيران، وتقاليد رفع العلم.

بدوره رحب قائد العشائر القائد أيمن مظهر بالمنتسبين الجدد وحثهم على الاستمرار في عطائهم للعشيرة وشكر انضباطهم والتزامهم خلال اليوم التدريبي، وأكد إن هذا اليوم التدريبي سيكون كفيل بوضعهم على أول السلم في الحركة الكشفية التي
تقوم ببناء الشاب من جميع النواحي الروحانية والفكرية والكشفية والوطنية والبدنية .

من جهته ثمن الأستاذ موسى أبو دية هذا التدريب الفعال الذي يعمل على بناء شخصية المشتركين ووضعهم بالمكان الصحيح ورحب بالمشتركين جدد وشكر القدامى منهم وأثنى على نشاطات العشيرة وعلى التزام الجوالة والمنجدات وأنهم مثال يقتدى بهم بالالتزام والانضباط وأكد ثانية على دعم الجامعة ممثلة أ.د. ماهر النتشة لأنشطة العشيرة الهادفة .

وشكرت الآنسة سمر محسن منسقة الأنشطة الطلابية القائد أيمن مظهر على جهوده في تطوير العشيرة ومنتسبين العشيرة مما جعلهم قادرين على القيام بتدريب الجوالة الجدد على كل هذه الأعمال الكشفية، كما وشكرت الجوالة والمنجدات القدامى على استقطاب الإفراد الجدد.

والجدير بالذكر مشاركة الجوالة القدامى في تدريب إخوانهم من الجوالة الجدد وهم خالد مشاقي، إبراهيم لحسه، علي جاموس، شهد الهندي، وعدد المشاركين بالتدريب 17 جوالا و3 منجدات، وتخلل التدريب العديد من الصيحات والأغاني والألعاب الكشفية.

وأكد الجوالة والمنجدات الجدد عن فرحتهم بانضمامهم لعشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح، وأنهم قضوا وقتا رائعا وتعرفوا على الكثير من المعلومات الكشفية وأصبحوا خلال هذا اليوم على ادارك بمعني كلمة عشيرة، وانتهى اللقاء بقسم الجوالة والمنجدات 









التعليقات