"أسبوع فيكتوريا" يعود من جديد لتوطيد العلاقات مع الشرق الأوسط

رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت حكومة ولاية فيكتوريا الاسترالية عن عودة "أسبوع فيكتوريا" للعام الثالث على التوالي، والذي يأتي كجزء من جهود الولاية في بناء وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع دول منطقة الشرق الأوسط.

ويتضمن برنامج الأسبوع العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تلقي الضوء على الاستثمارات والعلاقات التجارية القوية القائمة مع المنطقة، وعلى ما تقدمه الولاية من منتجات غذائية وفرص في قطاعات السياحة والرياضة. وسيقوم وفد من شركات الولاية لقطاعات الأغذية والزراعة والتعليم العالي والفروسية بزيارة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان، وذلك من أجل تعزيز العلاقات التجارية المتبادلة. وسيضم الوفد الشيف الأسترالي الشهير وأحد حكام برنامج "ماي كيتشين رولز"، جاي جروسي، والذي سيقوم بالترويج لمنتجات ولاية فيكتوريا العالية الجودة لمجتمع الأعمال والأغذية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق قال جون بتلر، مفوض حكومة ولاية فيكتوريا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا: "تملك حكومة ولاية فيكتوريا تمثيلاُ قوياً في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 16 عاماً، ولقد قمنا إلى جانب "أسبوع فيكتوريا" بتنظيم العديد من البعثات التجارية التي أدت الى فرص استثمارية وتجارية هامة بين ولاية فيكتوريا ودول المنطقة."

وأضاف بتلر: "تعد منطقة الشرق الأوسط من الأسواق ذات الأولوية بالنسبة لنا ونسعى بشكل مستمر بحثاً عن فرص جديدة، وتعمل المبادرات مثل "أسبوع فيكتوريا" على تأكيد إلتزام الولاية تجاه ترسيخ وتقوية علاقات وسبل التعاون مع دول المنطقة."

وارتفعت صادرات ولاية فيكتوريا من الأغذية والألياف إلى المنطقة بنحو 14%، من 1.3 مليار دولار استرالي (4.47 مليار درهم إماراتي) في عام 2012 – 2013 إلى 1.48 مليار دولار استرالي (5.08 مليار درهم إماراتي) في عام 2013 – 2014. كما وصل إجمالي صادرات الولاية إلى المنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2013 إلى 2.8 مليار دولار أسترالي (9.6 مليار درهم إماراتي)، وهي تمثل زيادة بنسبة 8% عن العام 2012.

وخلال السنة المالية 2014، كانت المملكة العربية السعودية الوجهة الأولى لصادرات الولاية من السيارات، حيث بلغت قيمة الصادرات 685 مليون دولار أسترالي (2.35 مليار درهم إماراتي)، تليها الإمارات العربية المتحدة بصادرات بلغت 244 مليون دولار أسترالي (838 مليون درهم إماراتي)، ثم الكويت بصادرات بلغت 147 مليون دولار استرالي (505 مليون درهم إماراتي).

وسيشهد "أسبوع فيكتوريا" العديد من الأنشطة، منها درس في الطهي مع الشيف جاي جروسي، وعرض لكأس العالم في الكريكيت ICC والتي ستستضيف مدينة ملبورن عاصمة الولاية المباراة النهائية، بالإضافة إلى تجمع لمتابعة ختام دوري كرة القدم الأسترالي..

التعليقات